جار التحميل...
الشارقة 24:
حصدت "تعاونية الشارقة"، جائزتين في حفل جوائز الشرق الأوسط للتميز التكنولوجي 2025، حيث فازت بفئتي التخصيص - قطاع التجزئة، والبيانات الضخمة - قطاع التجزئة.
ونالت التعاونية هذا التكريم، بفضل نجاحها في توظيف تقنيات الذكاء الاصطناعي لتخصيص تجربة التسوق، وبناء منظومة متكاملة قائمة على البيانات تسهم في تعزيز التفاعل مع العملاء.
وتعمل منصة التخصيص المدعومة بالذكاء الاصطناعي، على تحليل أكثر من 2.3 مليون تفاعل شهري عبر قنوات المتجر الإلكتروني والفروع والبرامج التفاعلية ومنصات السوق، لتمنح التعاونية، رؤية شاملة ودقيقة لأكثر من 280 ألف عميل، وأسهم ذلك في التنبؤ بتفضيلات المتسوقين، وزيادة معدلات الاحتفاظ بالعملاء بنسبة 20%، ورفع قيمة العميل مدى الحياة بنسبة 33%.
كما حققت التعاونية نتائج أعمال قوية شملت عائداً استثمارياً مضاعفاً بمقدار 15 مرة من الحملات متعددة القنوات، وارتفاعاً في إيرادات التجارة الإلكترونية بنسبة 49%، إلى جانب خفض تكاليف استقطاب العملاء بنسبة 50%.
وطورت التعاونية، نظاماً تشغيلياً مركزياً، يدمج بيانات المبيعات والمخزون والموردين وسلوك العملاء في منصة واحدة، ما يوفر رؤى فورية تدعم سلسلة الإمداد وتسرّع اتخاذ القرار، كما أطلقت تطبيق "مدير المتجر" الذي يمكّن الفرق من معالجة القضايا فوراً، ومتابعة الأداء اليومي، وتقديم تجربة أفضل للمتسوقين.
وأوضح فيصل خالد النابودة، مدير إدارة التسويق والعلاقات العامة في جمعية الشارقة التعاونية، أن الفوز بالجائزتين المرموقتين يشكل مصدر فخر كبير لجمعية الشارقة التعاونية ولإمارة الشارقة بأسرها، فهو يعكس الرؤية الاستشرافية للإمارة التي تجمع بين الأصالة والابتكار، وأضاف نحن في جمعية الشارقة التعاونية، نلتزم بخدمة مجتمعنا من خلال تبني أحدث التقنيات مثل الذكاء الاصطناعي وتحليل البيانات الكبيرة، بما يعزز تجربة التسوق، ويعمّق ثقة العملاء، ويؤكد مكانة الشارقة كوجهة رائدة للبيع بالتجزئة الذكي والمستدام في دولة الإمارات.