جار التحميل...

°C,
في دراسة جديدة

لحياة صحية متزنة...المشي بانتظام يقلل الإصابة بالسكري

June 13, 2023 / 6:50 AM
لتحقيق حياة صحية متزنة وخالية من التعقيدات، يوضح باحثون بأن ممارسة بعض الهوايات المفضلة مثل المشي بانتظام يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري، مؤكدين أن ممارسة هذا النشاط لمدة تقل عن نصف ساعة "25 دقيقة يومياً" يقلل من احتمال الإصابة بالمرض بنسبة 37 % مقارنة بمن لا يمارسون الرياضة.
الشارقة 24 - أونا:

أظهرت دراسة جديدة أن ممارسة بعض الهوايات المفضلة مثل المشي بانتظام يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري.

ووجد باحثون أستراليون، أن النشاط لمدة تقل عن نصف ساعة "25 دقيقة يومياً" يقلل من احتمال الإصابة بالمرض بنسبة 37 % مقارنة بمن لا يمارسون الرياضة.

وأوضحت الدكتورة ميلودي دينغ، من جامعة سيدني، أن الأنشطة التي تجعل الإنسان يتعرق، مثل الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية والجري والمشي لمسافات طويلة، هي الأفضل.

وأشارت إلى أن ركوب الدراجة إلى العمل، والمشي إلى محطة الحافلات يمكن أن تكون من العوامل المعززة للصحة أيضاً، ونظراً لعدم وجود حد أدنى للمزايا، فمن المهم أن نتذكر أن القيام بشيء أفضل من عدم القيام بأي شيء".

ويتسبب مرض السكري في ارتفاع مستويات السكر في الدم بشكل كبير، لأن الجسم ينتج القليل جداً من هرمون يسمى الأنسولين.

ويمكن أن تسبب الحالة مضاعفات تشمل مشاكل في العينين والقدمين، وزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية.

وأظهرت الأبحاث السابقة أن ممارسة الرياضة أمر حيوي للمرضى، الذين يعانون بالفعل من مرض السكري للمساعدة في الحفاظ على مستويات السكر في الدم تحت السيطرة.

وبحثت الدراسة الأخيرة في كيفية تأثير مستويات مختلفة من التمارين على خطر إصابة الناس بالمرض، حيث قامت بتتبع أكثر من 59 ألف بالغ بريطاني من البنك الحيوي في المملكة المتحدة، وهي قاعدة بيانات تحتوي على معلومات مفصلة حول الجينات والصحة لنحو نصف مليون شخص.

وارتدى المشاركون أجهزة مراقبة النشاط على المعصم، لمعرفة كيف أثر ذلك على احتمال الإصابة بالمرض بعد 7 سنوات، وأولئك الذين مارسوا نوعاً من النشاط البدني القوي مثل الجري وركوب الدراجات بوتيرة سريعة والبستنة، مثل الحفر، كانت لديهم مخاطر أقل.

ووجدت الدراسة أن الذين يؤدون هذه الأنشطة لأكثر من ساعة في اليوم يقللون المخاطر بالإصابة بالمرض بنحو 3 أرباع مقارنة بالأشخاص الذين يقضون أقل من 5 دقائق في اليوم.
June 13, 2023 / 6:50 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.