جار التحميل...

°C,
على حساب البيلاروسية سابالينكا

التشيكية موكوفا تبلغ نهائي بطولة فرنسا المفتوحة للتنس

June 09, 2023 / 12:39 AM
فرحة موكوفا بالفوز والتأهل
تأهلت التشيكية كارولينا موكوفا، إلى نهائي بطولة فرنسا المفتوحة "رولان جاروس"، بفوزها على منافستها أرينا سابالينكا من بيلاروسيا.
الشارقة 24 - أسعد خليل:

واصلت لاعبة التنس التشيكية كارولينا موكوفا مغامرتها، في منافسات فردي السيدات ببطولة فرنسا المفتوحة "رولان جاروس"، بعدما تأهلت للمباراة النهائية في المسابقة.

وتغلبت موكوفا على منافستها أرينا سابالينكا من بيلاروسيا، المصنفة الثانية عالمياً، بنتيجة 7 / 6 و6 / 7 و7 / 5 في مباراة ماراثونية بالدور قبل النهائي للمسابقة، المقامة على الملاعب الرملية، استمرت لمدة 3 ساعات و13 دقيقة على ملعب "فيليب شاترييه".

وضربت موكوفا موعداً في المباراة النهائية للبطولة التي تعد ثاني بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى هذا الموسم، مع الفائزة من مباراة الدور قبل النهائي، التي تجرى في وقت لاحق اليوم بين البولندية إيجا شفيونتيك، المصنفة الأولى عالمياً، والبرازيلية بياتريز حداد مايا.

وتعد هذه هي المرة الأولى التي تبلغ فيها موكوفا، المصنفة رقم 43 عالمياً، نهائي إحدى المسابقات الأربع الكبرى في اللعبة البيضاء.

وتعتبر اللاعبة التشيكية، صاحبة رابع أدنى ترتيب تصعد إلى نهائي رولان جاروس في تاريخ البطولة، في حين أن هذه هي النسخة الخامسة على التوالي التي سيشهد فيها النهائي لاعبة غير مصنفة.

كانت موكوفا /26 عاماً/، تلعب في الدور قبل النهائي الثاني في مسيرتها الرياضية بعد أن وصلت أيضاً إلى المربع الذهبي في بطولة أستراليا المفتوحة عام 2021، لكن الإصابات التي تعرضت لها العام الماضي تسببت في تراجع ترتيبها العام، لتصبح خارج أفضل 200 لاعبة في العالم.

وأوضحت موكوفا، عقب المباراة، لا أعرف حقاً ما حدث؟ الأجواء لا تصدق، حاولت فقط الاستمرار في القتال ونجحت، وأنا سعيدة للغاية.
June 09, 2023 / 12:39 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.