جار التحميل...

°C,
على حساب إتشيفري

الألماني زفيريف يبلغ قبل نهائي بطولة فرنسا للتنس

June 08, 2023 / 12:34 AM
تأهل الألماني ألكسندر زفيريف، إلى نصف نهائي فردي الرجال لبطولة فرنسا المفتوحة "رولان جاروس"، بفوزه على الأرجنتيني توماس مارتن إتشيفري.
الشارقة 24 - أسعد خليل:

شق نجم التنس الألماني ألكسندر زفيريف طريقه للعودة للدور قبل النهائي بمنافسات فردي الرجال لبطولة فرنسا المفتوحة، "رولان جاروس"، الأربعاء بعد عام من تعرضه لإصابة في الكاحل.

وغادر زفيريف ملعب "فيليب شاترييه" على كرسي متحرك، قبل 12 شهراً بعد أن أُجبر على الانسحاب خلال مواجهة قوية في المربع الذهبي للبطولة، ضد الإسباني رافاييل نادال.

عانى زفيريف منذ عودته إلى الملاعب في يناير الماضي، قبل أن يكشر عن أنيابه من جديد في رولان جاروس، ثاني بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى هذا الموسم، ويقاتل لمدة 3 ساعات و22 دقيقة، من أجل الفوز على الأرجنتيني توماس مارتن إتشيفري، بنتيجة 6 / 4 و3 / 6 و6 / 3 و6 / 4 بدور الثمانية للمسابقة.

وقال زفيريف عقب فوزه بالمباراة "لقد كان هذا أصعب عام في حياتي".

وأضاف زفيريف "أنا أحب التنس من كل قلبي، إنني سعيد للغاية بالعودة إلى هذه المرحلة، ويسعدني جداً أن أتمكن من اللعب في نهائي رولان جاروس مرة أخرى، لا يمكنني أن أكون أكثر سعادة من ذلك".

وواصل إتشيفيري 23 عاماً عروضه الرائعة في البطولة، التي كتبت شهادة ميلاد جديدة له، وأذهل الجماهير التي ملأت جنبات ملعب فيليب شاترييه، بعدما قاتل حتى النهاية، غير أن خبرة زفيريف حسمت الموقف لصالحه في النهاية.

وتحدث زفيريف، الذي تأهل لقبل النهائي الثالث على التوالي بالبطولة التي تجرى على الملاعب الرملية، عن منافسه في المباراة، حيث قال إنه يلعب تنس رائع، يذكرني كثيراً بـ "خوان مارتن" ديل بوترو، بالطريقة التي يضرب بها ضرباته الأمامية بشكل خاص.

وتابع "إذا استمر في اللعب بهذه الطريقة، فسيخوض ربع النهائي هنا كثيراً بالتأكيد، وأعتقد أنه يمكن أن يكون ضمن العشرة الأوائل في التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين".

وأوضح زفيريف "أعتقد أنني أستحق الفوز، أنا سعيد فقط بصعودي للدور المقبل".

ويستعد زفيريف للعب في الدور قبل النهائي مع الفائز من مباراة النرويجي كاسبر رود، الذي بلغ نهائي البطولة العام الماضي، والدنماركي هولجر رون، وذلك في مباراتهما بدور الثمانية التي تجرى في وقت لاحق اليوم.

أما مباراة المربع الذهبي الأخرى، فسوف تقام بين الإسباني كارلوس ألكاراز، المصنف الأول عالمياً، والصربي المخضرم نوفاك ديوكوفيتش، المتوج بـ 22 لقباً في بطولات جراند سلام.
June 08, 2023 / 12:34 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.