جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
بفوزه على الإيطالي موسيتي

الصربي ديوكوفيتش يتأهل لنهائي منافسات التنس بأولمبياد باريس

03 أغسطس 2024 / 12:25 AM
صورة بعنوان: الصربي ديوكوفيتش يتأهل لنهائي منافسات التنس بأولمبياد باريس
download-img
تأهل النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش إلى نهائي منافسات التنس لفردي الرجال في أولمبياد باريس 2024 بفوزه على الإيطالي لورينزو موسيتي.
الشارقة 24 – أسعد خليل:
 
ضرب النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش موعداً نارياً مع الإسباني كارلوس ألكاراز في نهائي منافسات التنس لفردي الرجال في أولمبياد باريس 2024.
 
وفاز ديوكوفيتش على الإيطالي لورينزو موسيتي بمجموعتين متتاليتين بنتيجة 6 /4 و6 /2 في الدور قبل النهائي، ليبلغ المباراة النهائية وينافس على الميدالية الذهبية للمرة الأولى في مسيرته.
 
ويلتقي ديوكوفيتش مع ألكاراز في النهائي غداً الأحد، في تكرار لسيناريو مباراتهما في نهائي ويمبلدون قبل ثلاثة أسابيع.
 
ويعتبر ديوكوفيتش " عاماً" أكبر لاعب يبلغ نهائي فردي تنس الرجال في الأولمبياد كما يعتبر ألكاراز "21 عاماً" أصغر لاعب يحقق هذا الإنجاز.
 
ولم يسبق لديوكوفيتش الفوز في المربع الذهبي بالأولمبياد من قبل، حيث خسر في جميع المباريات الثلاث التي خاضها من قبل ، أمام الإسباني رافاييل نادال في أولمبياد بكين 2008 وأمام البريطاني أندي موراي في أولمبياد لندن 2012، وأمام الألماني ألكسندر زفيريف في أولمبياد طوكيو 2020.
 
ويبدو أن ديوكوفيتش تجاوز آلام الركبة التي أزعجته خلال مواجهة اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس في دور الثمانية، وهي الإصابة التي بدأت معه خلال مشاركته في بطولة فرنسا المفتوحة في يونيو الماضي، وخضع بعدها لجراحة في باريس.
August 03, 2024 / 12:25 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.