جار التحميل...

°C,
على هامش منتدى أمني يعقد قريباً

في طوكيو...لويد أوستن يعبر عن أسفه لرفض نظيره الصيني مقابلته

June 01, 2023 / 11:53 AM
وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن
خلال توقفه بطوكيو في طريقه لحضور قمة أمنية آسيوية سنوية تبدأ في سنغافورة يوم الجمعة، عبر وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن يوم الخميس عن بالغ أسفه لرفض نظيره الصيني مقابلته على هامش منتدى أمني يعقد قريباً، مضيفاً أنهما بحاجة إلى التواصل لوقف المواجهات الخطيرة بين الطائرات العسكرية.
الشارقة 24 – رويترز:

أفاد وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن يوم الخميس أنه يتأسف لرفض نظيره الصيني مقابلته على هامش منتدى أمني يعقد قريباً، مضيفاً أنهما بحاجة إلى التواصل لوقف المواجهات الخطيرة بين الطائرات العسكرية.

وذكرت الولايات المتحدة يوم الثلاثاء أن مقاتلة صينية نفذت مناورة عدائية غير ضرورية بالقرب من طائرة أميركية فوق بحر الصين الجنوبي.

وأوضح أوستن في مؤتمر صحافي بطوكيو أن هذا أمر مؤسف، في إشارة إلى قرار وزير الدفاع الصيني لي شانغ فو بعدم مقابلته خلال مؤتمر سيحضرانه في سنغافورة يبدأ يوم الجمعة.

وقال أوستن: "أرحب بأي فرصة للتواصل مع لي، أعتقد أن وزارتي الدفاع، يجب أن تتبادلا الحديث على أساس روتيني أو يجب أن يكون لديهما قنوات اتصال مفتوحة".

وتوقف أوستن بطوكيو في طريقه لحضور قمة أمنية آسيوية سنوية تبدأ في سنغافورة يوم الجمعة.

وأكد أوستن، الذي كان يتحدث بعد اجتماع مع وزير الدفاع الياباني ياسوكازو هامادا، أنه يشعر بالقلق من أن حادثاً مثل حادث يوم الثلاثاء بين طائرة أميركية وأخرى صينية، يمكن أن يخرج عن السيطرة بسرعة كبيرة.
June 01, 2023 / 11:53 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.