جار التحميل...

°C,
حسب "البنتاغون"

أميركا تنفذ ضربات جوية في سوريا رداً على هجوم بطائرة مسيرة

March 24, 2023 / 10:35 AM
نفذ الجيش الأميركي عدة ضربات جوية مساء الخميس في سوريا استهدفت جماعات متحالفة مع إيران، رداً على هجوم بطائرة مسيرة، أسفر عن مقتل متعاقد وإصابة 5 جنود أميركيين.
الشارقة 24 – رويترز: 

ذكرت وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون" أن الجيش الأميركي نفذ عدة ضربات جوية مساء يوم الخميس في سوريا استهدفت جماعات متحالفة مع إيران تتهمها الولايات المتحدة بتنفيذ هجوم بطائرة مسيرة أسفر عن مقتل متعاقد وإصابة 5 جنود أميركيين.

وأعلنت الوزارة عن الهجوم على جنود أميركيين والرد على الهجوم في الوقت نفسه في وقت متأخر مساء الخميس.

وأضافت أن الضربات جاءت رداً على هجوم استهدف قاعدة تحالف تقوده الولايات المتحدة قرب الحسكة في شمال شرق سوريا في حوالي الساعة 1.38 مساء "10:38 بتوقيت غرينتش" يوم الخميس.

وأفاد الجيش أن تقييم المخابرات الأميركية كشف أن الطائرة المسيرة الهجومية إيرانية الأصل، الأمر الذي قد يؤدي إلى مزيد من التوتر في العلاقات المضطربة بالفعل بين واشنطن وطهران.

وذكر وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن أن الضربات نُفذت بتوجيه من الرئيس جو بايدن واستهدفت منشآت تستخدمها جماعات متحالفة مع الحرس الثوري الإيراني.

وأضاف في بيان: "نُفذت الضربات رداً على هجوم اليوم، وكذلك سلسلة من الهجمات في الآونة الأخيرة على قوات التحالف في سوريا نفذتها جماعات متحالفة مع الحرس الثوري الإيراني".

وتابع: "لا حصانة لأي جماعة تقصف قواتنا".

وأوضح الجيش أن هجوم الطائرة المسيرة تسبب في إصابة 3 جنود ومتعاقد مما استلزم نقلهم إلى العراق للعلاج حيث يملك تحالف تقوده الولايات المتحدة منشآت طبية.

وأشارت وزارة الدفاع إلى أن المصابين الآخرين جرى علاجهما في القاعدة الموجودة في شمال غرب سوريا.

والعدد المذكور، قتيل واحد و6 مصابين، غير معتاد إلى حد كبير على الرغم من أن محاولات الهجوم بطائرات مسيرة على جنود أميركيين في سوريا شائعة نوعاً ما.
March 24, 2023 / 10:35 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.