جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
برئاسة الكويتية جنان جابر الشريف

البرلمان العربي للطفل يستعد لعقد جلسة في 22 يوليو بالشارقة

09 مايو 2023 / 10:10 AM
صورة بعنوان: البرلمان العربي للطفل يستعد لعقد جلسة في 22 يوليو بالشارقة
download-img
سعادة أيمن عثمان الباروت يترأس اجتماعاً تحضيرياً لعقد الجلسة
يعقد البرلمان العربي للطفل، جلسته الثانية من الدورة الثالثة، في 22 يوليو المقبل، بمدينة الشارقة، برئاسة الكويتية جنان جابر الشريف رئيسة البرلمان، وبمشاركة أطفال من 17 دولة عربية.
الشارقة 24:

أكد البرلمان العربي للطفل، أن الجلسة الثانية من الدورة الثالثة، ستعقد في الثاني والعشرين من شهر يوليو المقبل، بمدينة الشارقة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ووجهت الأمانة العامة للبرلمان، خطابات الدعوة إلى الجامعة العربية والدول العربية، لحضور أطفالها من أعضاء البرلمان الجلسة، التي من المقرر أن تعقد في مقر المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، لمناقشة موضوعات الطفولة، والتي ستدرج في جدول أعمال الانعقاد، بجانب المشاركة في البرنامج المصاحب.

وستترأس الجلسة، الكويتية جنان جابر الشريف رئيسة البرلمان العربي للطفل، والتي جرى انتخابها رئيساً للبرلمان للدورة الثالثة في الجلسة الافتتاحية، التي عقدت في 25 فبراير الماضي، بمشاركة أطفال من 17 دولة عربية.

وبحث الأمين العام للبرلمان العربي للطفل سعادة أيمن عثمان الباروت، أمس الاثنين، مع أعضاء اللجنة التنظيمية للبرلمان، سبل استضافة أطفال الوطن العربي، خلال شهر يوليو المقبل، وأكد ضرورة توفير كافة السبل الكفيلة بإنجاح أعمال الجلسة.

وأكد الباروت، خلال الاجتماع الذي عقد بمقر البرلمان في مدينة الشارقة، أن العمل يجري على قدم وساق مع اللجنة التنظيمية وشركاء البرلمان في دولة الإمارات العربية المتحدة والدول العربية، لتنظيم أسبوع متكامل من البرامج والزيارات والورش، فضلاً عن عقد الجلسة الثانية من الدورة الثالثة، والتي من المتوقع أن يشارك في أعمالها 68 طفلاً وطفلة من أعضاء البرلمان يمثلون 17 دولة عربية.

ولفت الباروت، إلى أن هذا الاجتماع، يأتي في سياق حرص الأمانة العامة للبرلمان، على نجاح أهدافها، في ظل دعم صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة لأعمالها، ومتابعة أحمد أبو الغيط الأمين العام للجامعة العربية، لتحقيق الأهداف المنشودة في تمثيل الأطفال العرب، وبناء شخصية الأعضاء، ليكونوا قادة المستقبل الواعد في مجتمعاتهم.
May 09, 2023 / 10:10 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.