جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
ابتداءً من فصل خريف 2023

"أميركية الشارقة" تطرح مساقات أكاديمية في اللغة الكورية

17 أبريل 2023 / 7:30 PM
صورة بعنوان: "أميركية الشارقة" تطرح مساقات أكاديمية في اللغة الكورية
download-img
ضمن جهودها المستمرة في تقديم فرص متنوعة لطلبتها من شأنها توسيع آفاقهم العالمية، أعلنت الجامعة الأميركية في الشارقة عن طرحها مساقات أكاديمية في اللغة الكورية ابتداءً من فصل خريف 2023.
الشارقة 24 – وام:

أعلنت الجامعة الأميركية في الشارقة عن طرحها مساقات أكاديمية في اللغة الكورية ابتداءً من فصل خريف 2023، ضمن جهودها المستمرة في تقديم فرص متنوعة لطلبتها من شأنها توسيع آفاقهم العالمية.

ويأتي هذا الإعلان بناءً على اتفاقية وقعتها الجامعة، مؤخراً، مع المؤسسة الكورية، والتي هي منظمة غير ربحية مقرها كوريا الجنوبية تقوم بدعم وتعزيز اللغة والثقافة الكورية في جميع أنحاء العالم.

ومن المقرر أن تقوم كلية الآداب والعلوم في الجامعة، وبمساعدة من المؤسسة الكورية، بطرح مساقين في اللغة الكورية للمبتدئين في خريف 2023 لتضيف مساقين آخرين يتناسبان مع المستوى المتوسط بحلول خريف 2024.

وبناءً على الاتفاقية، سوف تقوم المؤسسة الكورية بترشيح معلمين من كوريا الجنوبية للعمل في الجامعة بصفة أستاذ زائر لتدريس هذه المساقات.

وأفاد الدكتور محمود عنبتاوي، عميد كلية الآداب والعلوم في الجامعة الأميركية في الشارقة: "أن تعلم اللغات يعد عنصراً أساسياً في عملية التعليم الشاملة.. فنحن من خلال إضافتنا لمساقات في اللغة الكورية لا نعمل على تلبية احتياجات ومطالب طلبتنا فحسب، بل نعدهم أيضاً ليكونوا أعضاء فاعلين في عالم معولم".

وأضاف الدكتور أحمد العيسى، العميد المشارك للشؤون الأكاديمية لمرحلة البكالوريوس في كلية الآداب والعلوم، ومنسق مشروع اللغة الكورية في الكلية: "تعد كوريا الجنوبية واحدة من الاقتصادات الرائدة في العالم، كما تمتاز بتراث ثقافي غني ولغة ذات شعبية متنامية بين الشباب، مما يكسبها أهمية لتعلمها.. كما أننا قمنا بإجراء مسح بين طلبة الجامعة أظهرت نتائجه وجود نسبة اهتمام قوية بين طلبتنا لتعلمها مما يجعلنا على ثقة بأن هذا البرنامج لن يلبي متطلبات طلبتنا فحسب، بل سيزودهم أيضاً بمهارات لغوية قيمة ومفيدة تنفعهم في المستقبل".
April 17, 2023 / 7:30 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.