جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
تبدأ الدراسة به مع بداية العام الأكاديمي 2023 – 2024

جامعة الشارقة تطرح برنامج الدكتوراه في علوم الحاسوب في فصل الخريف

01 أبريل 2023 / 2:48 PM
جامعة الشارقة
download-img
أكدت جامعة الشارقة أنها ستطرح برنامج دكتوراه الفلسفة في علوم الحاسوب، حيث ستبدأ الدراسة به خلال فصل الخريف المقبل مع بداية العام الأكاديمي 2023 – 2024، بكلية الحوسبة والمعلوماتية، ويهدف البرنامج إلى منح شهادة الدكتوراه للباحثين والمختصين في مختلف تخصصات علوم الحاسوب من الحاصلين على درجة الماجستير.
الشارقة 24:

أعلنت جامعة الشارقة عن طرح برنامج دكتوراه الفلسفة في علوم الحاسوب، المعتمد من وزارة التربية والتعليم بالدولة، وبدء الدراسة به خلال فصل الخريف المقبل مع بداية العام الأكاديمي 2023/2024م بكلية الحوسبة والمعلوماتية، ويهدف البرنامج إلى منح شهادة الدكتوراه للباحثين والمختصين في مختلف تخصصات علوم الحاسوب من الحاصلين على درجة الماجستير. 

وأوضح الأستاذ الدكتور عباس عميرة عميد كلية الحوسبة والمعلوماتية بأن بدء الدراسة في برنامج الدكتوراه في علوم الحاسوب، تمثل إضافة نوعية للكلية وبرامجها المتنوعة وتدعيم دورها في خدمة المجتمع من خلال تلبية احتياجات قطاعات المجتمع من المتخصصين المؤهلين على أعلى مستوى في مختلف مجالات الحوسبة والمعلوماتية، والتي أصبحت من الضروريات لكافة القطاعات التي تحتاج بشكل متزايد لمهارات الأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي، مؤكداً على أن كل البرامج التي تطرحها الكلية جاءت لتلبي الاحتياجات الحالية والمستقبلية لسوق العمل، خاصة الحاجة المتزايدة لكل جوانب تقنية المعلومات وتلبية لتحقيق اقتصاد معرفي مستدام، حيث تطرح هذه البرامج وفق أحدث ما توصل إليه العلم في هذه المجالات بجانب التحديث المستمر لها لتتماشى مع التطور السريع الذي يشهده العالم في هذه المجالات.

من جانبه أضاف الدكتور ساعد حروس رئيس قسم علوم الحاسوب، أن الهدف الرئيس لبرنامج الدكتوراه في علوم الحاسوب هو توفير المعرفة والتطبيقات المتقدمة في مجال علوم الكمبيوتر مع خبرة بحثية متعمقة. حيث سيدرس الباحث خلال البرنامج مجموعة من المساقات المتعمقة واكتساب المهارات البحثية التي تركز على التطوير المتقدم في علوم الكمبيوتر. مشيراً أن من شروط القبول أن يكون الباحث حاصلاً على ماجستير في علوم الكمبيوتر أو مجال وثيق الصلة، بالإضافة إلى الشروط العامة المتعلقة بالدراسة في مرحلة الدكتوراه، حيث سيكون أمام الخريجين العديد من الفرص للعمل في المجال الأكاديمي والبحوث والتطوير والاستشارات العلمية في مجال التخصص.
April 01, 2023 / 2:48 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.