جار التحميل...

°C,
بالتعاون مع شركة تنسار العالمية

جامعة الشارقة تنظم ندوة "تسليح التربة في البنية التحتية المستدامة"

March 10, 2023 / 4:57 PM
أعلنت جامعة الشارقة، أن كلية الهندسة ومعهد البحوث للعلوم والهندسة بالجامعة نظمت بالتعاون مع شركة تنسار العالمية المتخصصة في تصنيع مواد البناء، ندوة علمية بعنوان " الاستخدام المبتكر لتسليح التربة في البنية التحتية المستدامة"، لتبادل أفضل الخبرات ومناقشة الحلول المبتكرة لتحقيق بنية تحتية مستدامة، وذلك بمشاركة عدد من المهندسين والمختصين من كندا وبولندا وأستراليا في مجال التربة وأعمال الرصف والبنية التحتية.
الشارقة 24:

نظمت كلية الهندسة ومعهد البحوث للعلوم والهندسة بجامعة الشارقة بالتعاون مع شركة تنسار العالمية المتخصصة في تصنيع مواد البناء، ندوة علمية بعنوان " الاستخدام المبتكر لتسليح التربة (الجيوسنثتك) في البنية التحتية المستدامة"، بهدف تبادل أفضل الخبرات ومناقشة الحلول المبتكرة لتحقيق بنية تحتية مستدامة، بمشاركة عدد من المهندسين والمختصين من كندا وبولندا وأستراليا في مجال التربة وأعمال الرصف والبنية التحتية.

وفي كلمته الافتتاحية للندوة رحب الأستاذ الدكتور عبد الوهاب بن محمد عميد كلية الهندسة في الجامعة بالمشاركين من المتحدثين والحضور، مؤكداً على اهتمام الكلية بمختلف الموضوعات التي تناقش البيئة البحثية والتعليمية بالتعاون مع مختلف الشركاء والشركات المحلية والدولية للمساهمة في خدمة المجتمع، مشيراً إلى أهمية تنظيم العديد من الندوات والأنشطة التي من شأنها المساهمة في زيادة التعاون بين القطاع الصناعي والبحث العلمي في مجال تكنولوجيا البناء الحديثة.

تضمنت الندوة العديد من المحاضرات العلمية، حيث عرض الأستاذ الدكتور ماهر عمر بقسم الهندسة المدنية والبيئية محاضرة تدور حول تطور الصناعة خلال السنوات الماضية.

وقدمت المهندسة سانديا سانكار المدير الإقليمي لشركة تنسار العالمية محاضرة بعنوان: "تعاون الجامعة والصناعة: الحاجة والفوائد" ثمنت خلالها دور الجامعة والصناعة في تقديم حلول مستدامة ومرنة للسوق المحلي والدولي وأهمية التعاون بينهما.

ثم عرض البروفيسور محمد عبد المجيد من جامعة مكغيل بكندا محاضرته حول البنية التحتية المرنة في ظل تغير المناخ وأهمية استخدام الشبكات البلاستيكية الأرضية في مواجهة التغير المناخي وتخفيف الآثار على البنية التحتية.

وقدم المهندس بيوتر مازوروفسكي مدير تكنولوجيا التطبيقات وتحسين طبقات الرصف الإسفلتية بشركة تنسار في بولندا محاضرة والتي جاءت بعنوان: "التصميم الميكانيكي التجريبي لطبقات الرصف الإسفلتية باستخدام الشبكات البلاستيكية".

كما عرض الدكتور وليد زيادة أستاذ مشارك بقسم الهندسة البيئية والمدنية محاضرته التي تدور حول التطورات الأخيرة في تصميم طبقات الرصف الإسفلتية في الإمارات والمشاريع البحثية بجامعة الشارقة. 

أما الدكتور سانجاي كومار من جامعة اديث كوان بأستراليا قدم محاضرة بعنوان: "نحو تصميم مستدام لأساسيات المباني باستخدام الشبكات البلاستيكية". 

وعرض الدكتور محمد عرب أستاذ مشارك بقسم الهندسة المدنية والبيئية بجامعة الشارقة محاضرة بعنوان: "دور الجيوسنثتك في التطبيقات الجيو بيئية"، كما عرض المهندس ميشال جولوس مدير تكنولوجيا التطبيقات لهندسة الرصف الإسفلتي بشركة تنسار ببولندا محاضرة عن "التصميم الميكانيكي لطبقات الرصف الأسفلتية المستخدمة في صيانة طبقات الإسفلت المعززة بالشبكات البلاستيكية".

واختتم المهندس صلاح الجرجاوي المدير التنفيذي بشركة بيونيرز الشرق الأوسط الندوة بتقديم محاضرة عن "التطبيقات العلمية للشبكات الأرضية البلاستيكية".
 
March 10, 2023 / 4:57 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.