جار التحميل...

°C,
في ندوة قانونية نظمتها بالتعاون مع كليتي الآداب والاتصال

جامعة الشارقة بكلباء تناقش سبل حماية المجتمع من الغزو الفكري

March 09, 2023 / 10:03 AM
ناقشت كلية القانون بجامعة الشارقة فرع كلباء سبل حماية المجتمع من الغزو الفكري، في ندوة نظمتها بالتعاون مع كلية الآداب والعلوم الإنسانية والاجتماعية وكلية الاتصال؛ تحت عنوان "الغزو الفكري بين حماية المجتمع والتمسك بمبادئ حقوق الإنسان".
الشارقة 24:

نظمت كلية القانون بجامعة الشارقة فرع كلباء ندوة علمية افتراضية بعنوان "الغزو الفكري بين حماية المجتمع والتمسك بمبادئ حقوق الإنسان"، حضرها الدكتور علي الزعابي نائب مساعد مدير الجامعة لشؤون الأفرع بكلباء، والأستاذ الدكتور عدنان سرحان القائم بأعمال عميد كلية القانون، حيث جاءت الفعالية بالتعاون مع كلية الآداب والعلوم الإنسانية والاجتماعية وكلية الاتصال.

تضمنت الندوة جلسة علمية أدارها الدكتور أيمن فتحي الأستاذ المساعد بكلية القانون، بمشاركة عدد من أعضاء الهيئة التدريسية بالجامعة، حيث تناولت الدكتورة زيزيت مصطفى الأستاذ المشارك بكلية الآداب والعلوم الإنسانية والإجتماعية موضوع "دور التنشئة الأسرية في حماية الأبناء من الغزو الفكري" وناقشت تأثير التكنولوجيا ووسائل الغزو الفكري في العصر الحالي وكيفية مواجهة تحديات الأسرة.

كما شارك الدكتور محمد نور الدين سيد الأستاذ المشارك بكلية القانون بموضوع "الموازنة بين حق الطفل في الترفيه ومواجهة الغزو الفكري"، حيث وضح أهمية الترفية في بناء شخصية الطفل وقارن بين الألعاب الإلكترونية وفوائدها والتنظيم القانوني لحق الطفل في الترفية. 

وعرضت الدكتور نورة الهوتي الأستاذ المساعد بكلية الاتصال موضوع "مواقع التواصل الاجتماعي وحماية قيم المواطنة"، عرفت خلاله المواطنة ومميزات الشخصية الإماراتية على مواقع التواصل الاجتماعي، وقيم وسلوكيات المواطنة الإيجابية في العالم الرقمي. 

واستعرض الدكتور صالح عدنان الشريدة الأستاذ المشارك بكلية القانون موضوع "الغزو الفكري في ضل ضياع بوصلة مبادئ حقوق الإنسان"، والذي تناول فيها حقوق الإنسان وحماية الحق في حرية التعبير في المواثيق الدولية والوطنية، والآداب العامة للمجتمعات المختلفة.
March 09, 2023 / 10:03 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.