أطلقت دائرة الأشغال العامة بالشارقة مجموعة من خدماتها عبر تطبيق "واتس آب" الدردشة التلقائية باللغتين العربية والإنجليزية عبر الرقم 065165555حيث أتاحت لكافة المتعاملين إمكانية الوصول إلى هذه الخدمات بطريقة سهلة وسريعة، ستوفر عليهم الوقت والجهد.
الشارقة 24:
أطلقت دائرة الأشغال العامة بالشارقة مجموعة من خدماتها عبر تطبيق "واتس آب" الدردشة التلقائية باللغتين العربية والإنجليزية عبر الرقم 065165555حيث أتاحت لكافة المتعاملين إمكانية الوصول إلى هذه الخدمات بطريقة سهلة وسريعة، ستوفر عليهم الوقت والجهد.
وصرحت المهندسة حصة الميل مدير مركز تقنية المعلومات أن إطلاق الخدمة الجديدة عبر «واتس آب» سيتيح للسادة المتعاملين التواصل مع الدائرة بشكل مباشر على مدار الساعة دون الحاجة إلى تحميل تطبيق الدائرة أو الدخول إلى الموقع الإلكتروني، مبينةً أن متعاملي الدائرة سيتمكنون من الحصول على الخدمات بشكل فوري عبر إحدى المنصات التي تعد الأكثر فاعلية وكفاءة.
وأوضحت أن قائمة الخدمات التي وفرتها الدائرة عبر طريق تطبيق «واتس آب» تضمنت خدمات الأفراد والدوائر الحكومية وإمكانية الحصول على قائمة الفروع، أو حالة الطلب، أو رسوم المعاملات، حيث تتوافر جميع هذه الخدمات بشكل آلي عبر منصة الذكاء الاصطناعي الخاصة بالخدمة بشكل آلي دون أي تدخل بشري، إضافة إلى قنوات التواصل الاجتماعي المتاحة للدائرة عبر منصاتها في تويتر وأنستغرام وموقعها الإلكتروني وتطبيقها الذكي.
وذكرت الميل أن إطلاق الخدمة الجديدة يهدف إلى إنجاز المعاملات بطريقة تلبي احتياجات المتعاملين وفق أحدث المعايير العالمية، من خلال الجهود الحثيثة لتوظيف التقنيات المتطورة والمبتكرة لتحقيق المزيد من الكفاءة في مجال إسعاد المتعاملين باللغتين العربية والإنجليزية عبر إعطاء أي إشارة إلى رقم الدائرة 065165555 .
وأشارت إلى أن المرحلة الأولى من إطلاق الخدمة توفر 6 خدمات أساسية لمتعاملي الدائرة، أول هذه الخدمات هي خدمات الأفراد التي تتضمن تسجيل مستخدم جديد أو تسوية أرض ترابية في ضاحية السيوح، إضافة إلى خدمات الدوائر الحكومية من خلال بلاغات الصيانة الذكية، والخدمات الأخرى مثل المقترحات والشكاوى، والتواصل معنا، وتقديم الخطابات الرسمية، والتواصل مع أحد موظفي مركز إسعاد المتعاملين
وأشارت مريم المازمي مدير مركز الاتصال المؤسسي بأنه من الممكن استخدام الخدمة على مدار اليوم وخارج أوقات العمل الرسمية وفي أيام العطلات الرسمية والإجازات، حيث إن الخدمة الجديدة توفر تواصلاً آلياً ومباشراً دون الاضطرار إلى تسجيل الدخول كما في التطبيقات السابقة. وأن الدردشة التفاعلية عبر تطبيق واتساب يهدف لخدمة المواطنين والمقيمين والرد على استفساراتهم واسئلتهم إلكترونياً حول تقديم الخدمات الحكومية في الدائرة.