جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
على شاطئ الحيرة

"البيئة والمحميات بالشارقة" تطلق 158 من الطيور البحرية المتعافية

16 مارس 2023 / 8:25 PM
أعلن عبد العزيز سالم السويدي، مدير إدارة الاستدامة البحرية بهيئة البيئة والمحميات الطبيعية في الشارقة، إطلاق 158 طيراً من مختلف الأنواع، بفعالية "إطلاق الطيور المتعافية"، والتي تندرج تحت برنامج الشارقة للاستجابة لجنوح الحياة البحرية، على شاطئ الحيرة.
الشارقة 24 - مطر الحوسني:

بحضور الشيخ ماجد بن سلطان القاسمي، عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة رئيس دائرة شؤون الضواحي والقرى، وعدد من المسؤولين، أطلقت هيئة البيئة والمحميات الطبيعية في الشارقة، 158 طيراً من مختلف الأنواع، بفعالية "إطلاق الطيور المتعافية"، على شاطئ الحيرة، والتي تندرج تحت برنامج الشارقة للاستجابة لجنوح الحياة البحرية.

وأفاد عبد العزيز سالم السويدي، مدير إدارة الاستدامة البحرية بهيئة البيئة والمحميات الطبيعية في الشارقة، أن برنامج الشارقة للاستجابة لجنوح الحياة البحرية، يعمل على تأهيل الحيوانات التي تحتاج إلى رعاية صحية، وإطلاقها مرة أخرى، ويشارك في هذا البرنامج عدة إدارات في الهيئة، وتمت معالجة كائنات مختلفة منها الطيور والأفاعي البحرية والدلافين والسلاحف والحيتان.

وأكد عبد العزيز السويدي في تصريحات خاصة لـ "الشارقة 24"، أن البرنامج يمر بعدة مراحل، في البداية يتم رصد الحيوانات المصابة، وبعد البلاغ بوجود حيوان مصاب من قبل أفراد المجتمع، ينتقل الفريق المختص لرؤية الحالة والإمساك بها لتتم معالجتها وتوفير جميع احتياجاتها، والتأكد من صحتها للعودة إلى الحرية.

ودعا السويدي أفراد المجتمع، في حال رؤية حالة صعبة وتحتاج إلى مساعدة في البيئة البحرية، للتواصل مع هيئة البيئة والمحميات الطبيعية بالشارقة وإبلاغهم بالتفاصيل.
March 16, 2023 / 8:25 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.