جار التحميل...

°C,
بالتعاون مع كلية الحوسبة والمعلوماتية..

جامعة الشارقة تُعرف طلبة المرحلة الثانوية على برامجها الجديدة

March 06, 2023 / 8:50 PM
نظمت إدارة التسويق واستقطاب الطلبة بجامعة الشارقة، بالتعاون مع كلية الحوسبة والمعلوماتية يوماً مفتوحاً، استضافت خلاله عدد كبير من طلبة مدارس الثانوية العامة، بهدف تعريفهم بالأقسام العلمية والبرامج الأكاديمية التي تطرحها الكلية وفرص العمل المتاحة، إلى جانب توضيح متطلبات القبول للالتحاق بالجامعة.
الشارقة 24:

من منطلق حرص جامعة الشارقة على استقطاب الطلبة المتميزين لتعزيز توجهاتهم العلمية والمعرفية، نظمت إدارة التسويق واستقطاب الطلبة، بالتعاون مع كلية الحوسبة والمعلوماتية يوماً مفتوحاً حيث استضافت خلاله عدد كبير من طلبة مدارس الثانوية العامة، بهدف تعريفهم بالأقسام العلمية والبرامج الأكاديمية التي تطرحها الكلية وفرص العمل المتاحة، إلى جانب توضيح متطلبات القبول للالتحاق بالجامعة.
 
حيث رحب الأستاذ الدكتور عباس عميرة عميد كلية الحوسبة والمعلوماتية بالطلبة، مشيراً أن هذا اليوم يعد فرصة لطلبة الثانوية العامة للتعرف على الكلية والتجول بمختبراتها العلمية والاطلاع على برامجها الحديثة والمتعددة التخصصات والتي تتضمن مناهج دراسية على مستوى عالٍ لخدمة الكليات الأخرى في الجامعة والمجتمع المحلي والأجندة الوطنية لدولة الإمارات العربية المتحدة، مع التركيز على مجالات الذكاء الاصطناعي، والروبوتات والأمن السيبراني والمدن الذكية المستدامة والصحة الرقمية واستراتيجيات تكنولوجيا المعلومات. وأضاف عميرة أن الكلية تسعى من خلال برامجها إلى إعداد وتزويد الطلبة بالمهارات المطلوبة لسوق العمل من خلال تقوية مهاراتهم في لغات البرمجة المتقدمة.
 
وأكدت الدكتورة نادية فرحات مدير إدارة التسويق واستقطاب الطلبة على أهمية تنظيم هذه اللقاءات التي تعد حلقة وصل بين طلبة المدارس والجامعة لعرض التجارب والإمكانيات التعليمية لطلبة المرحلة الثانوية قبيل الالتحاق بالجامعة، مشيرة أن هذا اليوم استقطب ما يزيد على600  طالب وطالبة من 15 مدرسة حكومية وخاصة، حيث استقبلتهم كلية الحوسبة والمعلوماتية من خلال تنظيم عدد من الأجنحة لعرض التخصصات التي تطرحها الكلية، بالإضافة إلى جناح شركة هواوي، والإجابة على الاستفسارات والأسئلة.
 
وأثنى طلبة المدارس بالجهود المبذولة في تنظيم هذا اليوم لرسم خارطة الطريق لمسيرتهم الدراسية الجامعية في مجال الحوسبة والمعلوماتية، والتي وصفوها بأنها تتناسب مع شغفهم وطموحاتهم المستقبلية، وأن جامعة الشارقة تحرص دائماً على تقديم كافة الإمكانيات والخدمات والأنشطة لطلبتها بأعلى معايير جودة التعليم والتعلم كونها صنفت في المرتبة الأولى على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة طبقاً لتصنيف مؤسسة التايمز للتعليم العالي.
  
وخلال اليوم المفتوح، تم تنظيم ورشة عمل للتعريف بمكونات وأجزاء الروبوتات وأساسيات تصميمه وتصنيعه وبرمجته وتشغيله، إلى جانب مسابقة “VEX Robotics” لتحفيز طلبة الثانوية على الابتكار وتزويدهم بالمهارات الأساسية في مجال علم الروبوتات. وكان في استقبال الطلبة رؤساء الأقسام العلمية بالكلية وأعضاء الهيئة التدريسية.
 
March 06, 2023 / 8:50 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.