جار التحميل...

°C,
خلال جلسة ثقافية تحت عنوان "الإبداع واستدامة التراث"

مقهى أيام الشارقة التراثية: إنسان الإمارات مارس الإبداع والابتكار

March 10, 2023 / 12:45 AM
كشفت جلسة ثقافية عقدها المقهى الثقافي، في أيام الشارقة التراثية، أن الإبداع والابتكار لدى أهل الإمارات ليس وليد اللحظة ولا ظاهرة جديدة بل تمتد جذورهما إلى عهود قديمة، وأن هذه التجربة الإبداعية تواصلت مع قيام دولة الاتحاد.
الشارقة 24:

أكدت جلسة ثقافية عقدها المقهى الثقافي، في أيام الشارقة التراثية، أن الإبداع والابتكار لدى أهل الإمارات ليس وليد اللحظة ولا ظاهرة جديدة بل تمتد جذورهما إلى عهود قديمة، وأن هذه التجربة الإبداعية تواصلت مع قيام دولة الاتحاد، من خلال عمل مؤسسي ومجتمعي مستدام.

جاءت الجلسة تحت عنوان "الإبداع واستدامة التراث"، وشارك فيها كل من الباحث والمستشار الاقتصادي الدكتور نجيب الشامسي، والإعلامي والباحث في التراث والثقافة الشعبية الإماراتية عبد الله عبد الرحمن، والشاعرة الإماراتية شيخة المطيري، وأدارها محمد حمدان من معهد الشارقة للتراث.

وضمن سلسلة الإصدارات الجديدة لمعهد الشارقة للتراث، خلال أيام الشارقة التراثية في دورتها العشرين، شهد المقهى الثقافي الأربعاء إطلاق كتاب "الرشفة الثالثة من سلسلة فنجان قهوة- مع ذاكرة البحر.. من الأعماق إلى الآفاق"، للباحث الإماراتي القدير عبد الله عبد الرحمن.

وضمن فعاليات مركز التراث العربي التابع لمعهد الشارقة للتراث، استضافت أيام الشارقة التراثية في دورتها العشرين، محاضرة للباحث التراثي سالم عبيد هلال، من إدارة البرامج الثقافية والتراثية في هيئة دبي للثقافة والفنون، للحديث حول حرفة التلي.
March 10, 2023 / 12:45 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.