جار التحميل...

°C,
في نسختها العشرين

خالد الشحي: أيام الشارقة التراثية تظاهرة ثقافية ترسخ موروث خورفكان

March 08, 2023 / 11:20 PM
أكد خالد الشحي مدير فرع معهد الشارقة للتراث في خورفكان أن أيام الشارقة التراثية تظاهرة ثقافية عالمية تبرز الموروث الشعبي لمختلف مدن ومناطق الشارقة على مدار 20 عاماً.
الشارقة 24 - وليد الشيخ:

يواصل معهد الشارقة للتراث فعاليات الدورة العشرين لأيام الشارقة التراثية في خورفكان تحت شعار "التراث والإبداع"، بمشاركة كبيرة للدوائر والهيئات الحكومية، ومؤسسات القطاع الخاص.

وقال خالد الشحي مدير فرع المعهد في خورفكان: إن برنامج الأيام يحفل بالعديد من العروض والفعاليات التي تتواصل حتى 12 مارس الجاري.

وأضاف في تصريحات لـ "الشارقة 24" أن عدد كبير من الدوائر تشارك في الفعاليات حيث تعتبر أيام الشارقة التراثية من المحافل الكبرى وتعد تظاهرة تراثية وثقافية عالمية تمتد لـ 20 عاماً برعاية ودعم كبيرين من القيادة الرشيدة.

وأكد الشحي حرص المعهد على توفير كافة سبل الدعم لإنجاح الفعاليات التي ترسخ الموروث الشعبي الأصيل وتنقله للأجيال، كما تلعب دوراً بارزاً في تعزيز المردود السياحي في مختلف مدن ومناطق الشارقة.

وتحفل القرية التاريخية في خورفكان بالعديد من المرافق التراثية ومنها المتاحف الخاصة، وتضم الأيام العديد من العروض المتنوعة منها فعاليات المسرح، والورش والمسابقات، وأجنحة المؤسسات، والأسر المنتجة، وعروض فرق الفنون الشعبية.
March 08, 2023 / 11:20 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.