جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
خلال زيارة وفد من المنظمة برئاسة معالي د. سالم المالك

"الشارقة للتراث" والإسيسكو يتفقان على أوجه جديدة للتعاون الأكاديمي

28 فبراير 2023 / 7:46 PM
صورة بعنوان: "الشارقة للتراث" والإسيسكو يتفقان على أوجه جديدة للتعاون الأكاديمي
download-img
اتفق معهد الشارقة للتراث مع المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة "إسيسكو" على مجموعة من التوصيات والنقاط ذات العلاقة بالتعاون في الجانبين الأكاديمي والتدريبي، وذلك خلال زيارة وفد المنظمة اليوم الثلاثاء، لمعهد الشارقة للتراث.
الشارقة 24:

استقبل سعادة الدكتور عبد العزيز المسلم رئيس معهد الشارقة للتراث، صباح اليوم الثلاثاء، في مقر المعهد بالشارقة، وفداً رفيع المستوى من المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة "إسيسكو" برئاسة مديرها العام معالي الدكتور سالم بن محمد المالك. 

وتضمنت أجندة الزيارة إجراء جولة تفقدية لمعالي سالم المالك وباقي أعضاء الوفد يرافقهم سعادة عبدالعزيز المسلم رئيس المعهد، حيث تم الاطلاع على إمكانيات المعهد ومرافقه والمراكز التابعة له، وشملت الإدارة الأكاديمية، ومكتبة الموروث، وقسم ترميم المخطوطات، ومركز المنظمات الدولية للتراث الثقافي، ومركز التراث العربي، والمعارض، والاستوديو الفني.

مجموعة من التوصيات والنقاط ذات العلاقة بالتعاون في الجانبين الأكاديمي والتدريبي 

وأكد سعادة الدكتور عبدالعزيز المسلم على أهمية تعزيز علاقات التعاون المتبادل والشراكة الهادفة بين الطرفين، وبما يمكنهما من تبني وتنفيذ المزيد من المبادرات والمشاريع الفاعلة على صعيد الثقافة والتراث والمعارف والمهارات المرتبطة بهما، لافتاً إلى أن المعهد وفي سبيل تحقيق رسالته لتعزيز الوعي بالتراث المحلي والعربي على حد سواء يسعى إلى فتح وتفعيل قنوات تواصل متجددة مع مختلف الهيئات والمؤسسات الأكاديمية والعلمية والثقافية على مستوى الوطن العربي والعالم ككل، ومن أهمها المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة والتي تعتبر منارة للإشعاع الحضاري الدولي وتقوم بدور حيوي وفاعل في دعم المعارف والبحوث والدراسات الجادة والاهتمام بالمثقفين والمفكرين وأهل التربية وخدمة قضايا المسلمين وعلوم الدين.

وحول نتائج الزيارة، أوضح المسلم أن المجالات واسعة والفرص المستقبلية عديدة للتعاون بين المعهد والمنظمة والانتقال بجهودهما نحو المزيد من التميز والريادة، وقد اتفق الطرفان على مجموعة من التوصيات والنقاط ذات العلاقة بالتعاون في الجانبين الأكاديمي والتدريبي.

تكوين كفاءات عربية مؤهلة وقادرة على إدارة المبادرات والمشاريع المرتبطة بالثقافة والتراث والتربية والعلوم 

من جهته، رحب معالي الدكتور سالم المالك بهذا التعاون، مشدداً على ضرورة مواصلة الجهود في تكوين كفاءات عربية مؤهلة وقادرة على إدارة المبادرات والمشاريع المرتبطة بالثقافة والتراث والتربية والعلوم، من خلال العمل المؤسسي المشترك واستثمار الإمكانات والموارد المتاحة في هذا الاتجاه، ولا سيما مع بروز مؤسسات ومراكز حكومية ناجحة في هذا المجال، وعلى رأسها معهد الشارقة للتراث الذي نجح بامتياز في حفظ التراث الوطني والعربي وصون الهوية والقيم التي نعتز بها.

متابعة وتفعيل مجالات التعاون 

وتضمنت الزيارة الاتفاق على إجراء زيارات أخرى إلى المعهد من قبل فريق من المختصين والخبراء بالمنظمة لمتابعة وتفعيل مجالات التعاون التي أسفرت عنها الزيارة ومناقشة سبل تنفيذها وفق خطة وبرنامج زمني واضحين.
February 28, 2023 / 7:46 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.