جار التحميل...

°C,
مع بداية أعمال الدورة الثالثة

"برلمان الطفل" يناقش في جلسته "حق الطفل بالمشاركة في اتخاذ القرار

February 11, 2023 / 10:12 AM
خصص البرلمان العربي للطفل جلسته الأولى من أعمال الدورة الثالثة، التي ستعقد مع نهاية شهر فبراير الجاري على أرض الشارقة لمناقشة موضوع "حق الطفل بالمشاركة في اتخاذ القرار".
الشارقة 24: 

كشف الأمين العام للبرلمان العربي للطفل سعادة أيمن عثمان الباروت أن الجلسة الأولى والتي سيعقدها البرلمان على أرض الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة ستخصص لمناقشة موضوع "حق الطفل بالمشاركة في اتخاذ القرار".

وأكد أن البرلمان وهو أحد مؤسسات جامعة الدول العربية سيخصص الموضوع العام بعد انتخاب رئيس البرلمان العربي لطفل ونائبيه في حق الطفل بالمشاركة في اتخاذ القرار كون البرلمان يسعى لتحقيق عدد من الأهداف الهامة والعليا والتي يتطلع إليها من خلال مشاركة أطفال الوطن العربي في هذا البرلمان وهي التعبير عن أراءهم ومساهمتهم في اتخاذ القرار وصنعه.

جاء ذلك في أعقاب مواصلة التحضيرات وإعداد الخطط والبرامج وتسخير كافة الإمكانات لإنجاح دور البرلمان باعتباره منصة عربية تعبر بصدق عن أطفال الوطن العربي وتحمل أمالهم لمستقبل مشرق وتعمل تحت مظلة الجامعة العربية والعمل على نجاح استضافة الشارقة لأعمال الجلسة الأولى من الدورة الثالثة والتي ستقام برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة ومتابعة من معالي أحمد أبو الغيط الأمين العام للجامعة العربية.

وأوضح سعادة أيمن عثمان الباروت أنه جرى إخطار كافة الدول العربية بالعمل على قيام أطفالها من أعضاء وعضوات البرلمان العربي للطفل للتحضير لمناقشة هذا الموضوع خلال الجلسة العامة التي ستقام على ارض الشارقة بمقر المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة واقتراح السبل الكافية بدعم الاستفادة من أراء الأطفال في اتخاذ القرار والعمل على تمكين الطفل من المساهمة الفاعلة في كافة الموضوعات التي تخصه.

ولفت إلى أن الجلسة الأولى والتي ستعقد مع نهاية شهر فبراير الجاري ستشكل واحدة من الموضوعات الهامة التي يطرحها البرلمان للنقاش وطرح الرؤى من قبل الأطفال لإثراء هذا الموضوع الهام.
 
February 11, 2023 / 10:12 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.