جار التحميل...

°C,
من تأليف حاكم الشارقة

مسرحية النمرود تفتتح منافسات مهرجان المسرح الخليجي في دورته الـ 4

February 20, 2023 / 11:38 PM
كشفت فواغي الفردان، عضو اللجنة الإعلامية لمهرجان الشارقة للمسرح الخليجي، أن المهرجان انطلق الاثنين بدورته 4، ويفتتح بعرض مسرحية النمرود من تأليف صاحب السمو حاكم الشارقة، فيما أشاد الفنانون، العمانية فخرية خميس، والكويتي خالد أمين، والسعودي يوسف الجراح، بالحدث المبهر.
الشارقة 24 - أماني النقبي:

أوضحت فواغي الفردان، عضو اللجنة الإعلامية لمهرجان الشارقة للمسرح الخليجي، أن المهرجان انطلق اليوم في دورته 4، ويفتتح بعرض مسرحية النمرود من تأليف صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، في أكاديمية الشارقة للفنون الأدائية.

وأكدت الفردان، أن هذا المهرجان تظاهرة مسرحية تقام كل عامين، في إمارة الشارقة وتنظمه دائرة الثقافة، ويضم العديد من الجوائز المسرحية التي تتنافس عليها الفرق المسرحية الخليجية المشاركة من مختلف دول مجلس التعاون الخليجي.

وكشفت الفردان عن وجود برنامج مصاحب للمهرجان، مليء بالندوات، والورش الفنية المسرحية مع ملتقى فكري وجلسات ثقافية.

وقالت الفنانة العمانية فخرية خميس، إن حاكم الشارقة دائماً له دور كبير في جمع المسرحيين، ليكونوا قريبين من العروض المبهرة للفرق الخليجية في الشارقة.

وأوضح الفنان الكويتي خالد أمين، أن الإبداع يبدأ من خشبة المسرح، وهو الشريان الحقيقي للمسرحيين، لإنتاج هذه الأعمال الفنية والأكاديمية والنوعية.

ودعا الفنان السعودي يوسف الجراح، الجمهور لحضور هذه الدورة من المهرجان، لوجود أعمال مميزة مختلفة عن الدورات السابقة للحدث.
February 20, 2023 / 11:38 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.