جار التحميل...

°C,
يقام في فبراير المقبل برعاية سلطان القاسمي

الشارقة تدعو فرق دول التعاون للمشاركة في مهرجان المسرح الخليجي

June 14, 2022 / 1:08 AM
تنظم دائرة الثقافة بالشارقة، جولة في العواصم الخليجية، لدعوة فرقها المسرحية إلى المشاركة في مهرجان الشارقة للمسرح الخليجي الـ4، الذي يقام برعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، في فبراير المقبل.
الشارقة 24 – وام:

واصل وفد من دائرة الثقافة في الشارقة، جولته بعدد من عواصم دول مجلس التعاون الخليجي، لدعوة فرقها المسرحية إلى المشاركة في الدورة الرابعة من مهرجان الشارقة للمسرح الخليجي، الذي يقام برعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، في شهر فبراير المقبل، بعد توقف بسبب ظروف جائحة كورونا في الفترة الماضية.

وفي هذا الإطار، التقى الوفد برئاسة أحمد بورحيمة مدير إدارة المسرح مدير مهرجان الشارقة للمسرح الخليجي، سلطان البازعي الرئيس التنفيذي لهيئة المسرح والفنون الأدائيَّة بالمملكة العربيَّة السعوديَّة، ووجه له دعوة للمشاركة.

وبحث الجانبان، خلال اللقاء، سبل التنسيق والتكامل دعماً لرواد ومواهب وفرق وأنشطة المسرح الخليجي، وأكد البازعي، الدور المهم الذي يلعبه مهرجان الشارقة للمسرح الخليجي، في هذا الاتجاه.

وكانت السعوديَّة، قد شاركت في الدورات الثلاث الماضية بأعمال "بعيداً عن السيطرة" للمخرج سامي الزهراني عام 2015، و"تشابك" للمخرج أحمد الأحمري عام 2017، و"حبوس" للمخرج نوح الجمعان عام 2019.

وتأسس مهرجان الشارقة للمسرح الخليجي سنة 2015، وينظم مرة واحدة كل عامين بمسرح قصر الثقافة، ويتكفل بإنتاج عروضه، وتقتصر المشاركة فيه على الفرق المشهرة من قبل الجهات الرسميَّة بدولها، بعروض موجهة إلى الكبار ولم يسبق تقديمها في مسابقة مسرحيَّة خليجيَّة أو عربيَّة، وترسل ملفات المشاركة إلى دائرة الثقافة قبل ثلاثة أشهر من انعقاد المهرجان، متضمنة النص، والمعلومات المتصلة بالفرقة، واللوازم التقنيَّة، ووصف المناظر وفضاء العرض.

وإلى جانب مسابقة العروض، يحتضن مهرجان الشارقة للمسرح الخليجي، مجموعة من الندوات الفكريَّة والورش التدريبيّة إلى جانب مسامرات ليليَّة تضيء على واقع المسرح في دول المنطقة، عبر شهادات لفنانين من أجيال عدة.
June 14, 2022 / 1:08 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.