جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
خلال جلسة نظمتها "فوجي في "منصة X"

برتوش المساحيق...اكسبوجر يفشي أسرار التقاط صور مثالية بفن التجميل

14 فبراير 2023 / 3:55 PM
صورة بعنوان: برتوش المساحيق...اكسبوجر يفشي أسرار التقاط صور مثالية بفن التجميل
download-img
برتوش المساحيق، ودرجات الظل والإضاءة، يفشي اكسبوجر أسرار التقاط صور مثالية بفن التجميل، إذ تجمع صلة قوية بين التصوير الفوتوغرافي وفن المكياج، وبهدف التدريب على أهم التقنيات المستخدمة في التجميل الذي يسبق التقاط الصور، نظمت "فوجي فيلم الشرق الأوسط" جلسة بعنوان "المكياج والتصوير" في "منصة X"، حيث قدمت خبيرتان من أكثر الفنانات موهبةً في هذا المجال، وهما فنانة التجميل آنا والمصورة مونا مانوشي، مبادئ حول فن التجميل، ضمن فعاليات المهرجان الدولي للتصوير.
الشارقة 24:

تجمع صلة قوية بين التصوير الفوتوغرافي وفن المكياج، وبهدف التدريب على أهم الأدوات والتقنيات المستخدمة في التجميل الذي يسبق التقاط الصور، نظمت "فوجي فيلم الشرق الأوسط" جلسة بعنوان "المكياج والتصوير" في "منصة X"، ضمن فعاليات اليوم الخامس من المهرجان الدولي للتصوير "اكسبوجر".

وخلال الجلسة التدريبية، قدمت خبيرتان من أكثر الفنانات موهبةً في هذا المجال، وهما فنانة التجميل آنا والمصورة مونا مانوشي، مبادئ حول فن التجميل، بدأت ببرنامج تعليمي مباشر حول مساحيق التجميل، وكشفت المدربة آنا عن الحِيل السرية التي تلجأ إليها لاستخدام مساحيق التجميل بطريقة ناعمة وجميلة، قبل أن تقدّم عرضاً مفصلاً لكل مرحلة من مراحل وضع المكياج قبل التصوير.

وفي النصف الثاني من الجلسة، شاركت مانوشي الحضور خبراتها ومعارفها في كيفية التقاط صور جميلة مع وضع مساحيق التجميل، ونفت أن تكون الإضاءة القوية هي الطريقة الوحيدة لالتقاط صور رائعة، وقالت: "أستخدم في عملي الظل والإضاءة المتقلّبة، كما أنصح بالاعتماد على الإضاءة الطبيعية أحياناً"، وشددت على أهمية توجيه الإضاءة الصناعية إلى منتصف العينين لإبراز ملامح الوجه.

وأكدت مانوشي على الدور الهام الذي يؤديه المصورون في المساعدة على اختيار المكياج الملائم لعارضات الأزياء والعملاء الآخرين من خلال اتباع نهج استباقي، للتأكد من أنه يتناسب مع ملامحهم، وأضافت: "يطلب العميل أحياناً أنماطاً قد تبدو جميلة على الورق، ولكنها لا تحتوي على السمات التي تتكامل مع ملامحه".

يشار إلى أن الجلسات التي عقدت في "المنصة X" عُقدت طوال فترة المهرجان، ما وفر للحضور فرصة التعمق في عالم التصوير الفوتوغرافي وفن المكياج، بالإضافة إلى التواصل مع نخبة من الخبراء والمتخصصين في هذا المجال.
February 14, 2023 / 3:55 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.