جار التحميل...

°C,
بالتعاون مع مكتب المبعوث الخاص للإمارات للتغير المناخي

"الوطني" ينظم لقاء تعريفياً حول الدورة الـ 28 من مؤتمر "COP28"

February 09, 2023 / 10:01 PM
نظمت الأمانة العامة للمجلس الوطني الاتحادي بالتعاون مع مكتب المبعوث الخاص لدولة الإمارات للتغير المناخي، اليوم الخميس في مقر الأمانة بدبي، لقاء تعريفياً لأعضاء المجلس حول الدورة الثامنة والعشرين من مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ "COP28".
الشارقة 24 – وام:

أكد معالي الدكتور علي راشد النعيمي رئيس لجنة شؤون الدفاع والداخلية والخارجية، أن دولة الإمارات تتميز بخبرة واسعة في استضافة الأحداث والفعاليات العالمية، وتأتي استضافة مؤتمر الأطراف "كوب28" في مقر مدينة اكسبو في دبي لتؤكد هذه الريادة، منوها إلى أن كوب فرصة لإطلاق المبادرات والبرامج وتعزيز الشراكات الدولية، وخلق فرص أكبر للاستدامة تستمر للعديد من السنوات.

جاء ذلك خلال اللقاء التعريفي الذي نظمته الأمانة العامة للمجلس الوطني الاتحادي بالتعاون مع مكتب المبعوث الخاص لدولة الإمارات للتغير المناخي، اليوم الخميس في مقر الأمانة بدبي، لأعضاء المجلس حول الدورة الثامنة والعشرين من مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ "COP28".

وشدد على أهمية العمل البرلماني على الصعيدين الوطني والدولي للمساهمة في إنجاح استضافة المؤتمر وتحقيق أهدافه، حيث يعتبر المؤتمر منصة عالمية سياسية واقتصادية وعلمية واجتماعية، يتم خلالها التفاوض والاتفاق على القرارات والتشريعات التي تحدمن تداعيات تغير المناخ.

من جانبه قال سعادة حمد أحمد الرحومي النائب الأول لرئيس المجلس الوطني الاتحادي، خلال اللقاء، إن دولة الإمارات نجحت في استضافة العديد من الفعاليات الدولية، وأن استضافة الدولة لمؤتمر الأطراف للتغير المناخي "كوب28"، سيكون له أثر إيجابي وعالمي، يضاف إلى سجلها الحافل بالإنجازات في مجال الطاقة النظيفة والتنمية المستدامة.

من جهتها استعرضت المستشارة سارة شو من مكتب المبعوث الخاص بالتغير المناخي خلال اللقاء، جهود دولة الإمارات في شأن الاستدامة وخفض الانبعاثات، وتسريع عجلة نمو الطاقة المتجددة والانتقال في قطاع الطاقة المتجددة والنظيفة، موضحة أن استضافة الإمارات لـمؤتمر "كوب28"، يهدف إلى إيجاد الحلول للتحديات العالمية التي تؤثر على الاستدامة وتنفيذ قرارات الاتفاقيات الدولية المتعلقة بالمناخ، وأن نجاح المؤتمر مسؤولية وطنية شاملة تتطلب مشاركة ومساهمة القطاعين الحكومي والخاص وجميع شرائح المجتمع، وكذلك التعاون مع الشركاء الدوليين.

حضر اللقاء عدد من أصحاب السعادة الأعضاء، والأمين العام والأمناء العامين المساعدين وكادر الأمانة.
February 09, 2023 / 10:01 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.