جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
بمقر المجلس الوطني بأبوظبي

صقر غباش يوقع مذكرة تعاون مع رئيسة مجلس الشيوخ الأوزبكستاني

01 فبراير 2023 / 5:47 PM
بحث معالي صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي، مع معالي تنزيلا ناربايفا رئيسة مجلس الشيوخ في جمهورية أوزبكستان في مقر المجلس بأبوظبي عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك ممثلة في تطوير وتفعيل الدبلوماسية البرلمانية بين الجانبين.
الشارقة 24 – وام:

استقبل معالي صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي، معالي تنزيلا ناربايفا رئيسة مجلس الشيوخ في جمهورية أوزبكستان في مقر المجلس بأبوظبي خلال زياتها الحالية الي دولة الإمارات والوفد المرافق لها .

وتم خلال اللقاء مناقشة عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك ممثلة في تطوير وتفعيل الدبلوماسية البرلمانية بين الجانبين من خلال تبادل الزيارات وتعزيز التنسيق والتشاور حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، بما يعزز التعاون والتنسيق القائم بين دولة الإمارات وجمهورية أوزبكستان في المجالات كافة، في ظل حرص قيادتي وحكومتي البلدين على تطوير مختلف أوجه العلاقات .

حضر اللقاء سعادة كل من .. حمد الرحومي النائب الأول لرئيس المجلس الوطني الاتحادي ومحمد عيسي الكشف، والدكتورة نضال الطنيجي وأسامة الشعفار وكفاح الزعابي أعضاء المجلس الوطني الاتحادي، وسعادة الدكتور عمر النعيمي، الأمين العام للمجلس ، وسعادة عفراء البسطي ، الأمين العام المساعد للاتصال البرلماني، وسعادة طارق أحمد المرزوقي، الأمين العام المساعد لشئون رئاسة المجلس.

ورحب معالي صقر غباش برئيسة مجلس الشيوخ في جمهورية أوزبكستان، والوفد المرافق لها.. مؤكدا على عمق العلاقات الثنائية التي تربط دولة الإمارات وجمهورية أوزبكستان، والتي تمتد على مدى ثلاثة عقود تأسست على مبادئ الاحترام المتبادل والتنسيق والعمل المشترك حيال مختلف القضايا الوطنية والإقليمية والدولية، الأمر الذي ساهم في نمو هذه العلاقات وتطورها بشكل مستمر، مع حرص القيادة الرشيدة على تعزيز العلاقات وتطويرها في مختلف القطاعات الحيوية بما يخدم مصلحة البلدين والشعبين الصديقين.

وأكد معالي صقر غباش حرص المجلس الوطني الاتحادي على مواكبة توجهات الدولة ورؤيتها حيال مختلف القضايا وفي مقدمتها تعزيز السلام والأمن والاستقرار لدى شعوب المنطقة والعالم، فضلاً عن تفعيل التواصل والتعاون مع مختلف البرلمانات والاتحادات والمنظمات البرلمانية العالمية، لأهمية دور البرلمانات في تمثيل شعوبها في ظل ما يشهده العام من تطور على مختلف الصعد .
February 01, 2023 / 5:47 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.