جار التحميل...

°C,
لاستعادة الصدارة في أسواق التكنولوجيا

في سباق شرش مع غوغل...مايكروسوفت تعزز محركات بحثها بالذكاء الصناعي

February 08, 2023 / 7:04 AM
منظر لشعار شركة مايكروسوفت أمام مكاتبها بالقرب من باريس
في سباق تقني محموم، رفعت شركة مايكروسوفت راية التحدي أمام غوغل، إذ عكفت على تعزيز محركها للبحث "بينج" ومتصفح الإنترنت "إيدج ويب" بالذكاء الصناعي في خطوة تطمح فيها لاستعادة الصدارة في أسواق التكنولوجيا الاستهلاكية التي تراجعت فيها.
الشارقة 24 - رويترز:

أفادت شركة مايكروسوفت أنها تعكف على تحديث محركها للبحث "بينج" ومتصفح الإنترنت "إيدج ويب" بالذكاء الصناعي، مما يشير إلى طموحها باستعادة الصدارة في أسواق التكنولوجيا الاستهلاكية التي تراجعت فيها.

وتراهن الشركة المصنعة لنظام التشغيل "ويندوز" على مستقبلها بالذكاء الصناعي من خلال استثمارات بمليارات الدولارات، بينما ترفع راية التحدي لشركة غوغل التابعة لألفابت، والتي تفوقت على مايكروسوفت لسنوات في تكنولوجيا البحث والتصفح عبر الإنترنت.

والآن، تطرح مايكروسوفت روبوت دردشة ذكي، ليكون مصاحباً لنتائج البحث الخاصة بالمحرك "بينج"، مما يضع الذكاء الصناعي، الذي يمكنه تلخيص صفحات الإنترنت، وتوليف المصادر المتباينة بل وإنشاء رسائل البريد الإلكتروني وترجمتها، تحت تصرف المزيد من المستهلكين.

وتتوقع مايكروسوفت أن تجني ملياري دولار أخريين من عوائد الإعلانات على شبكة البحث بكل نقطة مئوية ترتفع بها أسهمها.

ومن خلال العمل مع شركة "وبن إيه.آي" الناشئة، تهدف مايكروسوفت إلى تخطي منافستها في وادي السيليكون، وربما حصد عوائد هائلة من أدوات تسَرع بشكل عام إنشاء المحتوى وإنجاز المهام آلياً، إن لم يكن الوظائف نفسها. 

وسيؤثر ذلك على المنتجات الخاصة بالأعمال، مثل الحوسبة السحابية وأدوات التعاون، كالبرامج والتطبيقات، التي تبيعها مايكروسوفت، بالإضافة إلى خدمات الإنترنت للمستهلكين.
February 08, 2023 / 7:04 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.