جار التحميل...

°C,
بعد التتويج بكأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة لكرة اليد

الحصان: دعم سلطان القاسمي سر تفوق الألعاب الجماعية بنادي الشارقة

January 31, 2023 / 12:47 PM
صرح محمد عبيد الحصان، عضو مجلس إدارة نادي الشارقة رئيس إدارة الألعاب الجماعية، بإن الألعاب الجماعية في الشارقة محظوظة بالرعاية والدعم اللامحدود والمتواصل من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وولي عهده ونائبيه.
الشارقة 24:

يوماً بعد يوم تثبت كرة اليد الشرقاوية أن معادلة الحفاظ على النجاح والاستمرار على القمة، والتي هي أصعب من الوصول إليها، أمراً ممكناً طالما توافرت الرؤية السليمة وقبلها إرادة الإنجاز، وفق تخطيط مدروس يربط ما بين الإمكانات المتاحة وسقف الطموحات المأمول.

ليمنح مشروع الألعاب الجماعية الناجح بنادي الشارقة الرياضي نموذجاً عملياً للشارع الرياضي في كيفية بناء منظومة مستدامة، ارتكزت خلاله على تاريخ كبير منذ البدايات، والذي وضع بدوره على القائمين على هذا المشروع الرياضي مسؤولية مواصلة البناء من جيل يسلم جيل، محاولاً إضافة أبعاد جديدة لسجلات بطولات النادي، ومقدماً قيمة مضافة لرياضة الإمارات، كونه قائم بالأساس بسواعد كوادر مواطنة من أبناء الإمارة الباسمة من لاعبين وفنيين وإداريين حاليين وسابقين.

وعقب تتويج الشارقة بالأمس بكأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة لكرة اليد 2022-2023، وانفراده بلقب الفريق الإماراتي الأكثر تتويجاً بالبطولات في كرة اليد بالدولة بــ 39 لقباً.. صرح محمد عبيد الحصان، عضو مجلس إدارة نادي الشارقة رئيس إدارة الألعاب الجماعية، بإن الألعاب الجماعية في الشارقة محظوظة بالرعاية والدعم اللامحدود والمتواصل من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وولي عهده ونائبيه،

والاهتمام والمتابعة الكبيرة من إدارات مجلس الشارقة الرياضي المتعاقبة وبرئاسة عيسى هلال الحزامي حالياً، وبجهود إدارات نادي الشارقة جميعها السابقة والحالية برئاسة علي سالم المدفع.

وأوضح الحصان: تعتمد منهجية العمل لدينا في الألعاب الجماعية على توسيع قاعدة الممارسين من أبناء الإمارة في كرتي اليد والسلة، لذلك نحرص على استحداث آليات استقطاب اللاعبين من المدارس باستمرار ثم دمجهم في برامج رعاية بدنية وفنية وسلوكية متكاملة، وما كان لهذه السياسة أن تحقق الأهداف المرجوة منها من دون امتلاك نادي الشارقة لمجموعة من أفضل الإداريين والمدربين وأخصائيين العلاج الطبيعي المتميزين، بالإضافة للخدمات المساندة للفرق الرياضية، مما انعكس على سيطرة قطاع المراحل السنية على البطولات وأصبح نادي الشارقة الداعم الأساسي لرفد المنتخبات الوطنية في جميع الفئات، وكذلك الداعم الرئيس لأندية الدولة باللاعبين من فائض القوائم الرسمية المسموح بتسجيلها في الاتحادات.
 
وأضاف الحصان: أما على صعيد فرق الرجال، فقد نجحنا خلال السنوات الست الماضية من إعادة فريقي اليد والسلة إلى منصات التتويج محلياً وخارجياً، بتحقيق رجال اليد 22 بطولة محلية وكأس السوبر الإماراتي البحريني من 39 بطولة في تاريخ النادي، بالإضافة إلى ميداليتين برونزيتين في الآسيوية 2019. وكذلك احراز رجال السلة 5 ألقاب محلية وبطولتين لكأس الخليج من أصل 24 لقب في خزائن نادي الشارقة.

وأكد رئيس إدارة الألعاب الجماعية: تراعي الخطة الاستراتيجية للنادي النظرة المستقبلية لتطوير مراحل العمل من أجل استمرار النجاحات والحفاظ على المكتسبات واستيعاب المواهب والكوادر المواطنة وصقلها. 
 
January 31, 2023 / 12:47 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.