جار التحميل...

°C,
صدارة إماراتية بـ 25 ميدالية

اتحاد الدراجات: المواهب الشابة أبرز مكتسبات "البطولة العربية"

December 28, 2022 / 6:42 PM
أكد ياسر الدوخي الأمين العام لاتحاد الإمارات للدراجات، أن البطولة العربية التي أقيمت في الشارقة؛ حققت العديد من المكتسبات أبرزها الكشف عن المواهب الشابة وكذلك أصحاب الهمم؛ أصحاب الفضل في حصول المنتخب الوطني على 12 ميدالية، وهو نصف ما تحقق تقريباً.
الشارقة 24:

قال ياسر الدوخي الأمين العام لاتحاد الإمارات للدراجات، مدير البطولة العربية المجمعة للدراجات "إن البطولة حققت الهدف المطلوب منها سواء على المستوى الفني أو التنظيمي".

وأقيمت منافسات البطولة العربية المجمعة في الشارقة -التي اختتمت منافساتها- بمشاركة أكثر من 400 لاعب ولاعبة وإداري وفني، مثلوا 17 دولة، وتنافسوا في أكثر من 30 سباقاً متنوعاً ما بين الطريق وأصحاب الهمم والجبلي، حيث توج منتخب الإمارات بلقب البطولة بمجموع 25 ميدالية ملونة.

وقال الدوخي على الجانب الفني استطاع لاعبو ولاعبات منتخب الإمارات أن يحققوا العديد من النتائج الإيجابية أبرزها الاحتكاك بلاعبي المنتخبات العربية، والتعرف على الخبرات الجديدة في مختلف السباقات، وكذلك إبرازهم لمواهبهم وسط المحفل العربي الكبير الأمر الذي يبشر بمستقبل باهر لعدد كبير من اللاعبين، لمزيد من الإنجازات خلال الفترة المقبلة.

وأكد أن البطولة أكدت أن هناك مستقبلاً مبهراً ينتظر العديد من اللاعبين الصغار من هم تحت 23 سنة خلال الفترة المقبلة، وأبرزهم محمد المطيوعي وعبد الله الحمادي، ومن الفتيات زهرة حسين وصفية الصايغ وشيخة عيسى ومريم الزعابي التي حققت أول ميدالية للسيدات في المنافسات الجبلية، وغيرهم من اللاعبين واللاعبات.

وقال إن أصحاب الهمم كانوا مفاجأة البطولة، بعدما حققوا 12 ميدالية ملونة خلال المنافسات، أي ما يقارب من نصف عدد الميداليات التي حققها جميع اللاعبين في مختلف المسابقات، الأمر الذي يؤكد تفوقهم وتميزهم ويبشر بمزيد من الإنجازات في الفترة المقبلة.

وأضاف أن البطولة أقيمت وللمرة الأولى باعتراف من الاتحاد الدولي للعبة، لتكون نقاطها مؤهله إلى أولمبياد باريس 2024، ما أسفر عن منافسات قوية من جميع اللاعبين وفي مختلف الفئات، حيث كانت الصدارة إماراتية دائماً في مختلف السباقات.

وفيما يتعلق بالجانب التنظيمي؛ أوضح الدوخي أن البطولة أكدت مجدداً قدرة الإمارات التنظيمية لأهم وأقوى وأكبر الأحداث الرياضية، فعلى مدار أيام البطولة لم تكن هناك أي حوادث أو أمور خارجة عن السيطرة، حيث مرت خطط التنظيم كما هو معد لها مسبقاً، سواء من خلال مسارات السباقات أو المناطق التي تم المرور عليها في الشارقة، وهي جهود تبرز الدور الذي قامت به شرطة الشارقة في عملية تنظيم الطرق، وفترات التوقف وكل الأمور المتعلقة بهذا الشأن.

وقال إن إقامة البطولة العربية في التوقيت الحالي وقبل أيام من انطلاقة طواف الشارقة الذي ينطلق في يناير المقبل، وكذلك طواف الإمارات الذي ينطلق في فبراير المقبل أيضاً، يعد فرصة إيجابية من أجل مواصلة الاستعدادات لهذه الأحداث الرياضية الدولية التي تقام على أرض الإمارات توالياً.

ووجه الدوخي الشكر إلى كل من شرطة الشارقة ومجلس الشارقة الرياضي، وكل الجهات الحكومية بالشارقة على دورها المميز في تنظيم الحدث، وتوفير جميع خدمات الدعم اللوجستية من أجل ظهوره بالصورة المشرف للإمارات والتأكيد على بنيتها التحتية المميزة.
December 28, 2022 / 6:42 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.