جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
نظم "تحدي الضاد للكتابة" بالتزامن مع يومها العالمي

المكتب الثقافي بمجلس شؤون الأسرة في الشارقة يحتفي باللغة العربية

17 ديسمبر 2022 / 5:35 PM
صورة بعنوان: المكتب الثقافي بمجلس شؤون الأسرة في الشارقة يحتفي باللغة العربية
download-img
المشاركون في البرنامج خلال لقطة جماعية
أحيا المكتب الثقافي والإعلامي في المجلس الأعلى لشؤون الأسرة في الشارقة، اليوم العالمي للغة العربية، الذي يصادف 18 ديسمبر من كل عام، بتنظيم برنامج "تحدّي الضّاد للكتابة"، بمشاركة عدد من منتسبي مؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين.
الشارقة 24:

بمناسبة يوم اللغة العربية العالمي، الذي يصادف 18 ديسمبر من كل عام، نظم المكتب الثقافي والإعلامي في المجلس الأعلى لشؤون الأسرة في الشارقة، برنامج "تحدّي الضّاد للكتابة"، بمشاركة عدد من منتسبي مؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، "أطفال الشارقة، ومراكز ناشئة الشارقة، وسجايا فتيات الشارقة"، والذي يهدف إلى تعزيز الكتابة الصحيحة باللغة العربية عند الأطفال واليافعين من عمر 10-17 سنة.

ويهدف البرنامج أيضاً، إلى الارتقاء بمستوى أداء الجيل الجديد في مهارات وفنون كتابة اللغة العربية، كونها أداة أساسية في العلم والثقافة، حيث بدأ البرنامج بتحدي كتابة بعض الكلمات الصعبة وشرح بعض القواعد الأساسية، ومن ثم تم تقسيم الأطفال لفئتين، فئة من 10-12، وفئة من 13-17، وتم تنظيم مسابقتين للإملاء بين الفئتين حسب العمر، ومن ثم تم اختيار 10 فائزين وفق الكتابة الصحيحة بدون أخطاء وجمالية الخط.

ودعت صالحة غابش رئيس المكتب، خلال تكريمها الفائزين والمشاركين، الأطفال إلى حب اللغة العربية، لأنها أفضل لغة في العالم، كما قال عنها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، ولأنها لغة كتاب يعد دستوراً عالمياً للحياة وللتعايش مع الغير وللقيم والأخلاقيات التي نتعامل بها مع كل ما في حياتنا.

وطالبت غابش، بضرورة التحدث مع الأخ العربي بلغة العرب، إذ ليس جميلاً أن نكون جميعاً عرباً ونتحاور بلغة أخرى، وسألت: هل أصحاب اللغة الأخرى يتحدثون العربية، أو يضمنون لغتهم أي لغة أخرى، وأكدت ضرورة الحرص بالتحدث بلغتنا العربية، لغة القرآن ولغة أهل الجنة، مهما كنا نجيد لغات أخرى، فيجب أن تبقى للغتنا الأم الأولوية.

وقدمت البرنامج، الروائية عائشة عبد الله، استناداً إلى تجربتها في الكتابة الأدبية، وخبرتها في تعليم اللغة العربية، مؤكدة أهمية مثل هذه البرامج في تعزير حب اللغة العربية في قلوب الأطفال، وأعربت عن سعادتها بالمستوى الذي لاحظته لدى الأطفال، فأغلبية المشاركين متمكنين من اللغة العربية.

من جهتهم، أكد الأطفال المشاركون في التحدي، حرصهم على المشاركة في كافة البرامج التي تعزز حبهم للغتهم، وتشجعهم على تعلمها بشكل جيد والكتابة من دون أي أخطاء.
December 17, 2022 / 5:35 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.