جار التحميل...

°C,
أقيمت "عن بعد"

مبرمجو ربع قرن يحققون المركز الأول ويحصدون الذهبية في Waicy

December 15, 2022 / 7:11 PM
نجح مبرمجو مؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين المتمثلة في أطفال الشارقة من تحقيق المركز الأول والميدالية الذهبية في مسابقة Waicy العالمية في الفئة الابتدائية للمسابقة التي أقيمت "عن بعد" عبر منصة المسابقة خلال الفترة من 3 و4 ديسمبر 2022.
الشارقة 24:

حقق مبرمجو مؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين المتمثلة في أطفال الشارقة المركز الأول والميدالية الذهبية في مسابقة Waicy العالمية في الفئة الابتدائية للمسابقة التي أقيمت "عن بعد" عبر منصة المسابقة خلال الفترة من 3 و4 ديسمبر 2022 بتنظيم من (Ready Al) في الولايات المتحدة الأميركية.

ضم الفريق الفائز كلاً من حور البلوشي، جواهر العامري ودانة المرزوقي؛ عن مشروع "مساعد القيادة Drive Assist " وهو تطبيق يساعد السائقين على التركيز أثناء القيادة بمساعدة نظام الذكاء الاصطناعي حيث يقوم البرنامج بتنبيههم في حال إغلاق أعينهم أو كانوا في خارج إطار الكاميرا؛ وفي حال عدم استجابة السائق فإن المساعد الصوتي يبلغه بأنه تم إبلاغ الشرطة.

تجدر الإشارة إلى أن أطفال الشارقة تأهلوا للمسابقة العالمية بعد إحرازهم المركز الأول في المسابقة المحلية التي أقيمت في شهر أكتوبر الماضي، وتأتي مشاركتهم ضمن الخطة التدريبية لمؤسسة ربع قرن لمنتسبيها في برنامج مبرمج القرن الذي انطلق هذا العام واستمر لمدة تسعة أشهر.

شارك في المسابقة العالمية ما يقارب من (60) مشروعاً وفريقاً تأهلوا للتصفيات النهائية للمسابقة العالمية من بينهم (17) مشروعاً من الفئة الابتدائية؛ وعرضت الفرق المشاركة مشاريعهم أمام لجنة التحكيم عبر منصة المسابقة وركزت جميعها على تقنيات الذكاء الاصطناعي ومجموعة من الأفكار والحلول للمشاكل التي تواجه المجتمع في مختلف المجالات. 

 وفي هذا الصدد، قالت خولة الحواي – مدير أطفال الشارقة بالإنابة: "نحن سعداء بالنتائج التي حققها منتسبو أطفال الشارقة وحصولهم على المراكز الأولى في مسابقة Waicy العالمية، ويأتي ذلك بفضل دعم ورعاية قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي – رئيسة مؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، بأبنائها الأطفال في كافة المجالات لتأهيلهم منذ طفولتهم للوصول إلى المراكز المتقدمة، والفوز بالجوائز العالمية، وتمثيل دولة الإمارات العربية المتحدة بصورة مُشرفة في المحافل المحلية والعالمية".

وأضافت الحواي: "أن المراكز التابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين تلعب دوراً بارزاً ورئيسياً في مجال تنمية وصقل قدرات الأطفال والشباب من خلال الحاقهم بالدورات التدريبية التخصصية؛ في بيئة محفزة على الإبداع والتميز وعلى أيدي مختصين لإكسابهم مهارات متعددة في كيفية بناء وتطوير مشاريعهم وبرمجتها عن طريق تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي". 
December 15, 2022 / 7:11 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.