جار التحميل...

°C,
فريق أبوظبي يدشن جولة الختام بطموح انتزاع اللقب

سباق "كسر الكيلو" يدشن غداً "الفورمولا1" في الشارقة

December 14, 2022 / 6:46 PM
يفتتح سباق السرعة "كسر الكيلو" غداً الخميس، المنافسات الرسمية للجولة الختامية من بطولة العالم لسباقات الزوارق السريعة "الفورمولا1"، المقامة على بحيرة خالد في إمارة الشارقة.
الشارقة 24:

يدشن سباق السرعة "كسر الكيلو" غداً الخميس، المنافسات الرسمية للجولة الختامية من بطولة العالم لسباقات الزوارق السريعة "الفورمولا1"، المقامة على بحيرة خالد في إمارة الشارقة، تحت رعاية سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي العهد نائب حاكم الشارقة، رئيس المجلس التنفيذي، وتنظمها هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة، وتمتد حتى الأحد المقبل، بمشاركة نخبة من أبطال العالم.

وتأتي الجولة الختامية للزوارق السريعة "الفورمولا1"، ضمن أسبوع الشارقة للبطولات العالمية، وتتكون للمرة الأولى من جولتين تمنح كل منها البطل الفائز بالسباق الرئيس 20 نقطة، في فرصة سانحة لحسم هوية بطل العالم، على أن يدشن سباق السرعة المنافسات الرسمية للجولة الأولى (الطريق إلى الشارقة - جائزة الشارقة الكبرى)، ويتحدد من خلال أفضل زمن مسجل ترتيب المنطلقين في السباق الرئيس الأول، الجمعة، على أن يقام سباق السرعة للجولة الثانية (الطريق إلى الشارقة - جائزة الشرق الأوسط الكبرى ) صباح يوم الأحد المقبل، ويتحدد خلاله ترتيب المنطلقين في السباق الرئيس الثاني الذي يقام عصر اليوم ذاته (الأحد)، متبوعاً بمراسم تتويج الأبطال.

وتبدأ تفاصيل اليوم الافتتاحي، في الثامنة صباحاً، مع الاجتماع التقديمي والإلزامي للمتسابقين، ثم الانتقال إلى مرحلة التجارب الحرة الأولى للزوارق المشاركة، في فرصة سانحة للسائقين والأجهزة الفنية للفرق، لضبط الزوارق والمراوح بما يتماشى مع متطلبات وتحديات مسار بحيرة خالد، ويتبع في ذات اليوم بالتجارب الحرة الثانية، التي تنطلق في الواحدة ظهراً، ممهدة الطريق لضربة بداية الحدث الرئيس في سباق السرعة، الذي يقام بين الرابعة عصراً والخامسة مساءً، في ساعة كاملة تشهد ثلاث تصفيات متنوعة للزمن.

فريق أبوظبي يتصدر المشهد
ويتصدر سائقا فريق أبوظبي للزوارق السريعة، المشهد الختامي لبطولة العالم، حيث يتصدر (زورق أبوظبي 6) بقيادة شون تورنتي ترتيب بطولة العالم برصيد 64 نقطة، متبوعاً بزميله في الفريق وقائد (زورق أبوظبي 5) ثاني القمزي برصيد 55 نقطة، في فرصة سانحة لكلا السائقين في المنافسة بقوة على لقب بطل العالم، إلا أن طموحاتهما تصطدم بتواجد بطل العالم الحالي السويدي جوناس آندرسون قائد الزورق رقم 1، الذي يحتل المرتبة الثالثة في الترتيب العام للبطولة برصيد 46 نقطة، والطامح لتحقيق فائدة قصوى من خوض سباقين متتالين والاستفادة من 40 نقطة متاحة بهدف الحفاظ على لقبه.

وإلى جانب المنافسة على اللقب الرئيس، فإن المنافسة حاضرة أيضاً على لقب (الأسرع) للموسم الحالي، من خلال حصد النقاط في الترتيب العام لسباق "كسر الكيلو" أو سباق السرعة، حيث يتصدر الترتيب العالمي في هذه المنافسة قائد زورق أبوظبي 5 ثاني القمزي برصيد 54 نقطة، متبوعاً بزميله في الفريق وقائد زورق أبوظبي 6 شون تورنتي برصيد 47 نقطة، ومن خلفهما زورق الشارقة رقم 11 بقيادة سامي سيليو ورصيده 47 نقطة. 

محمد بن سلطان بن خليفة يطمئن على استعدادات الفريق 
وحرص الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان، رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للرياضات البحرية، على التواصل مع رئيس بعثة فريق أبوظبي سالم الرميثي، وذلك للاطمئنان على جاهزية الفريق للمشاركة في سباق أفضل زمن، وأيضاً للوقوف على استعدادات الفريق قبل انطلاق السباق.

 ونقل الرميثي تحيات الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان، إلى المتسابقين وأعضاء الفريق، بهدف بث الحماس في الفريق وتقديم الأداء الأفضل والتميز في الجولة الختامية في إمارة الشارقة.

وأكد الرميثي في تصريحات صحافية، أن سباق "كسر الكيلو" سيكون مهماً للغاية في سبيل أن يكمل الفريق بقية محطات البطولة، والمنافسة على اللقب، واستعادة أحد أهم الألقاب العالمية لخزائن الفريق الإماراتي.

مسك ختام البطولة
من جهته، كشف ثاني القمزي عن سعادته بعودة جولة الإمارة الباسمة مجدداً لأجندة البطولة، بعد غياب استمر لموسمين، وقال القمزي في تصريحات صحافية: "سعداء بأن نشارك مجدداً ونتسابق على بحيرة خالد، التي لطالما عودتنا بأن تكون مسك ختام بطولة العالم للزوارق السريعة، والمنافسة كما عهدناها قوية دائماً والإثارة تكون أجمل على الدوام في ختام الموسم".

وأكد ثاني القمزي استعداده التام لدخول جولة الشارقة الحاسمة بطموح عال من أجل تحقيق حلم طال انتظاره، وتتويج مسيرة 20 عاماً نحو خطف لقب بطل العالم للمرة الأولى في مسيرته، وقال: "التركيز وثبات الأداء عاملان أساسيان في جولتي الشارقة، بدايةً من سباق أفضل زمن "كسر الكيلو" في تصفيات تمهد الطريق للسباق الرئيس الأول، خاصةً مع الأجواء التي تقام بها الجولة الختامية للموسم المكونة من جولتين وسباقين معاً ونقاط مضاعفة، والسعي في كل منها للمنافسة بقوة للوصول إلى الرصيد الأعلى من النقاط نحو تحقيق الحلم والتتويج بلقب بطل العالم".

وأضاف القمزي: "سباق صعب نواجهه في سباق "كسر الكيلو" خاصة مع 3 تصفيات يجب علينا خلال كل منها الحفاظ على التركيز وثبات الأداء، حتى نهاية المرحلة الثالثة".

وأكد القمزي أهمية العمل مع زميله في الفريق شون تورنتي رغم رغبته في تحقيق حلمه بالفوز بلقب البطولة باسمه الخاص، وقال: "علينا تقديم الأداء الأفضل لصالح اسم فريق أبوظبي، فأنا وشون يد واحدة في تحقيق أحلام الفريق، ومحاولة البقاء في المقدمة، إذ قدمنا موسماً قوياً من الانطلاقة الأولى في فرنسا، مروراً بجولات إيطالياً، وصولاً إلى هنا في الشارقة، ونحن في أفضل المراكز في الصدارة والوصافة".

December 14, 2022 / 6:46 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.