جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
عند منطقة الهيمالايا

مع نزاع مستمر..الهند تتهم الصين بمحاولة تغيير الوضع عند الحدود

14 ديسمبر 2022 / 9:13 AM
مع نزاع مستمر يعود لسنين مضت بين الهند والصين، ومواجهات تندلع بين الحين والآخر، اتّهم وزير الدفاع الهندي راجنات سينغ التنين الثلاثاء بمحاولة تغيير الوضع القائم بشكل أحادي عند الحدود المتنازع عليها بين الطرفين في الهيمالايا عندما أسفرت اشتباكات الأسبوع الماضي عن سقوط جرحى من الجانبين.
الشارقة 24 - أ.ف.ب:

اتّهم وزير الدفاع الهندي راجنات سينغ الصين الثلاثاء بمحاولة "تغيير الوضع القائم بشكل أحادي" عند الحدود المتنازع عليها بين الطرفين في الهيمالايا عندما أسفرت اشتباكات الأسبوع الماضي عن سقوط جرحى من الجانبين.

وتعد الحادثة الأكثر خطورة على الحدود بين الدولتين الآسيويتين النوويتين منذ العام 2020 عندما قتل 20 جندياً هندياً و4 جنود صينيين في مواجهات.

وقال الوزير الهندي "في التاسع من ديسمبر 2022: "حاولت قوات جيش التحرير الشعبي الصيني تغيير الوضع القائم بشكل أحادي عبر التعدي على خط السيطرة الفعلية في منطقة يانغتسي التابعة لقطاع تاوانغ".

واندلعت حرب بين الصين والهند في العام 1962 حول مسألة الحدود الطويلة المتنازع عليها بينهما.

ولفت سينغ إلى أن المواجهة، التي أعقبت مناورات عسكرية أميركية هندية مشتركة قرب الحدود، أثارت غضب بكين، أدّت إلى إصابات في صفوف الجنود من الجانبين.

وفي وقت سابق الثلاثاء، أكد الناطق باسم الخارجية الصينية وانغ وينبين للصحافيين أن الوضع الحدودي بين الصين والهند مستقر بالمجمل، مضيفاً أن الطرفين حافظا على حوار من دون عراقيل بشأن المسألة الحدودية عبر القنوات الدبلوماسية والعسكرية.
December 14, 2022 / 9:13 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.