جار التحميل...

°C,
بعد ظهور فيديو قذف بالحجارة

إثر مناورات التنين...تايوان تعتزم نشر أنظمة دفاع للطائرات المسيرة

August 25, 2022 / 10:19 AM
بعد تكرار غارات الصين على جزر الصين، وإثر مناورات التنين التي استخدمت فيها الطائرات المسيرة، أكدت وزارة الدفاع التايوانية أنها ستبدأ العام المقبل في نشر أنظمة دفاع بطائرات مسيرة على جزرها البحرية، بعد ظهور مقطع مصورة لجنود تايوانيين يرشقون طائرة صينية مسيرة بالحجارة، أثناء تحليقها فوق موقع حراسة بالقرب من ساحل الصين.
الشارقة 24 - رويترز:

أفادت وزارة الدفاع أن تايوان ستبدأ العام المقبل في نشر أنظمة دفاع بطائرات مسيرة على جزرها البحرية، بعد ظهور مقطع مصورة لجنود تايوانيين يرشقون طائرة صينية مسيرة بالحجارة أثناء تحليقها فوق موقع حراسة بالقرب من ساحل الصين.

واشتكت تايوان من غارات صينية متكررة بطائرات مسيرة بالقرب من جزرها البحرية في إطار مناورات وتدريبات حربية صينية بعد زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي لتايبه هذا الشهر، والتي أثارت غضب بكين.

ويُظهر المقطع المصور القصير، الذي تم تداوله أولا على وسائل التواصل الاجتماعي الصينية قبل أن تنشره وسائل الإعلام التايوانية، جنديين يرشقان طائرة مسيرة اقتربت من موقع حراستهما بالحجارة.

وفي بيان صدر في وقت متأخر من يوم الأربعاء، قالت القيادة الدفاعية لمجموعة جزر كينمن التي تسيطر عليها تايوان وتقع قبالة مدينتي شيامن وتشوانتشو بالصين، إن الحادث وقع في 16 أغسطس آب في جزيرة إردان، وأكدت أن الجنود ألقوا الحجارة لإبعاد ما أسمته طائرة مسيرة مدنية.

وقالت وزارة الدفاع التايوانية في بيان منفصل إنها ستنشر أنظمة مضادة للطائرات المسيرة اعتبارا من العام المقبل، وسيتم وضعها أولا على الجزر الأصغر.

وأضافت أن "الضباط والجنود على كافة المستويات سيواصلون توخي اليقظة وفقا لمبدأ" عدم تصعيد النزاعات أو إثارة الخلافات ".




August 25, 2022 / 10:19 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.