جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
بحسب ما أفادت وكالة أنباء روسية

في نزاع مستمر...اندلاع اشتباكات جديدة بين أذربيجان وأرمينيا

13 سبتمبر 2022 / 7:32 AM
صورة بعنوان: في نزاع مستمر...اندلاع اشتباكات جديدة بين أذربيجان وأرمينيا
download-img
صورة أرشيفية
في نزاع مستمر، اندلعت اشتباكات جديدة بين قوات أذربيجان وأرمينيا في تجدد للقتال المستمر منذ عقود، والمرتبط بإقليم ناجورنو قرة باغ المتنازع عليه، بحسب ما أفادت وكالة أنباء روسية في وقت مبكر من صباح الثلاثاء، واعترفت أذربيجان، التي استعادت سيطرتها الكاملة على الإقليم بعد حرب استمرت 6 أسابيع في عام 2020، بسقوط ضحايا في صفوف قواتها.
الشارقة 24 –رويترز:  

أفادت وكالة أنباء روسية في وقت مبكر من صباح الثلاثاء باندلاع اشتباكات بين قوات أذربيجان وأرمينيا، في تجدد للقتال المستمر منذ عقود والمرتبط بإقليم ناجورنو قرة باغ المتنازع عليه.

واعترفت أذربيجان، التي استعادت سيطرتها الكاملة على الإقليم في نزاع استمر 6 أسابيع في عام 2020، بسقوط ضحايا في صفوف قواتها. 

ولم تذكر أرمينيا الخسائر لكنها قالت" إن الاشتباكات استمرت خلال الليل".

وذكرت حكومة يريفان أنها ستسعى لتفعيل اتفاق تعاون مع روسيا، وتوجه نداء إلى تكتل أمني تقوده موسكو، وهو منظمة معاهدة الأمن الجماعي، وكذلك إلى مجلس الأمن الدولي من أجل التدخل، حسبما أفادت وكالة إنترفاكس.

وحمل كل جانب الآخر مسؤولية اندلاع القتال.

ونقلت الوكالات عن بيان صادر عن وزارة الدفاع الأذربيجانية أن عدة مواقع ومخابئ ونقاط حصينة للقوات المسلحة الأذربيجانية تعرضت لقصف مكثف من أسلحة من مختلف العيارات، ومنها قذائف المورتر، من وحدات من الجيش الأرميني.

وأضافت "نتيجة لذلك، وقعت خسائر في الأفراد وأضراراً في البنية التحتية العسكرية".


September 13, 2022 / 7:32 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.