جار التحميل...

°C,
نظمتها ثقافة الشرقية

هيثم بن صقر يشهد أمسية شعرية فلكلورية في خورفكان

December 09, 2022 / 11:42 PM
أكد محمد السويجي مدير إدارة المنطقة الشرقية بدائرة الثقافة، أن الحراك الفني والثقافي مستمر طوال شهر ديسمبر الجاري، بعدة برامج، تشمل مختلف مدن ومناطق الشرقية، ومنها الأمسية الشعرية والفلكلورية التي احتضنها شاطئ خورفكان، مساء اليوم الجمعة.
الشارقة 24 - وليد الشيخ:

شهد الشيخ هيثم بن صقر القاسمي نائب رئيس مكتب سمو الحاكم بكلباء، اليوم الجمعة، أمسية شعرية فلكلورية نظمتها دائرة الثقافة بالمنطقة الشرقية، على ضفاف شاطئ خورفكان.

وتضمنت الأمسية، فقرات عدة تركزت على الفلكلور الشعبي الذي استهلته فرقة المزيود الحربية، لتتبعها فقرات مميزة من الفلكلور الشعبي الكويتي والبحريني.

وأوضح محمد صالح السويجي مدير إدارة المنطقة الشرقية بدائرة الثقافة، أن الفعالية جاءت ضمن برنامج فلكلور ثقافة الشعوب، والتي تهدف إلى إبراز الفلكلور الخاص بالعديد من الدول العربية والإقليمية والعالمية، لما لذلك من دور في تبادل الثقافات.

وأضاف السويجي، في تصريحات خاصة لـ"الشارقة 24"، أن الفعالية تضمنت أمسية شعرية للشاعر فيصل العدواني، وفقرات عزف موسيقية، ومعرضاً فنياً بعنوان "خورفكان في عيون فنان" للمصور مبارك محبوب، بالإضافة إلى العديد من الورش الفنية للأطفال.

وأشار مدير إدارة المنطقة الشرقية بدائرة الثقافة، إلى أن الفعالية تأتي في إطار برامج الدائرة لشهر ديسمبر الجاري، والذي يحفل بالعديد من الفعاليات لعروض الدمى، ومسرح الظل، والأمسيات الثقافية والشعرية، والتي تشمل مختلف مدن المنطقة الشرقية.

حضر الفعالية، التي أقيمت في ساحة سارية العلم بشاطئ خورفكان، سعادة عيسى هلال الحزامي رئيس مجلس الشارقة الرياضي، والأستاذ الدكتور أحمد الشماع مدير جامعة خورفكان، وعدد من مسؤولي وممثلي الدوائر والمؤسسات الحكومية، وحشد غفير من الجمهور.
December 09, 2022 / 11:42 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.