جار التحميل...

°C,
31ألف و695 مكالمة على مستوى الإمارة

أمان يا بلادي يستعرض نجاح الخطة الأمنية خلال عطلة عيد الاتحاد

December 05, 2022 / 3:04 PM
أكد المقدم عمر محمد بو غانم نائب مدير إدارة المرور والدوريات بالقيادة العامة لشرطة الشارقة، على نجاح الخطة المرورية لتنظيم حركة المرور، وتأمين مواقع الاحتفالات في مدن الإمارة خلال عطلة عيد الاتحاد الــ51 لدولة الإمارات.
الشارقة 24:

أكد المقدم عمر محمد بو غانم نائب مدير إدارة المرور والدوريات بالقيادة العامة لشرطة الشارقة، على نجاح الخطة المرورية لتنظيم حركة المرور، وتأمين مواقع الاحتفالات في مدن الإمارة خلال عطلة عيد الاتحاد الــ51 لدولة الإمارات، الأمر الذي عكس مدى الكفاءة الإستراتيجية التي تعاملت بها فرق العمل الميدانية، في تعزيز الأمن والأمان بالتعاون مع الجهات المختصة بالقيادة والشركاء الاستراتيجيين.

جاء ذلك خلال استضافته في برنامج أمان يا بلادي، الذي تعده إدارة الإعلام والعلاقات العامة بشرطة الشارقة، في حلقة الاثنين، والذي يبث على الهواء مباشرة عبر أثير إذاعة الشارقة، وقدم الحلقة الرائد إبراهيم المدفع، والملازم أول سعود بوصيم.

حيث أوضح المقدم عمر بوغانم أن الخطة تضمنت توزيع الدوريات المرورية في كافة الطرق الرئيسية، والداخلية للإمارة، للحفاظ على السلامة المرورية، من خلال تسهيل حركة السير والمرور، وتأمين مواقع الاحتفالات، ومتابعة الطرق المحيطة، الأمر الذي شكل عامل النجاح الذي تحقق في بلوغ (صفر) وفيات على الطرق الرئيسية.

كما أشار إلى أن قرار تخفيض قيمة المخالفات المرورية ‏بنسبة ‏‏50 %، الذي يسري حتــى  20 يناير2023،  ينطبق على جميع المخالفات المرورية المرتكبة في الإمارة قبل 1 ديسمبر 2022، مع إلغاء مدة حجز المركبات والنقاط المرورية المسجلة، باستثناء المخالفات المشددة، من ضمنها قيادة المركبة بطيش وتهور، وتعريض حياة الآخرين للخطر، وإحداث تغييرات في محرك المركبة بدون ترخيص.

ودعا مدير إدارة المرور والدوريات بشرطة الشارقة أصحاب المركبات إلى الاستفادة من القرار في سداد المخالفات المتراكمة، والتمكن من تأمين وتجديد تراخيص المركبات، من خلال تطبيق وزارة الداخلية (MOI)، وقنوات شرطة الشارقة الإلكترونية والذكية، ومن خلال أجهزة سهل المنتشرة في مراكز الخدمة في الإمارة. 

وفي مداخلة هاتفية، تحدث المقدم محمد رحمه الغزال رئيس قسم العمليات في إدارة العمليات المركزية بشرطة الشارقة، عن نجاح الخطة الأمنية، مشيراً إلى أن غرفة العمليات ومركز الاتصال بشرطة الشارقة تلقى 31ألف، و695 مكالمة هاتفية على مستوى الإمارة خلال الفترة من 1 حـــــتى 4 ديسمبر الجاري، منها (29ألف و830) مكالمات هاتفية عبر الرقم 999 المخصص للحالات الطارئة فيما تلقت (1865) مكالمة غير طارئة على الرقم 901 والتي اشتملت على الاستفسارات العامة والخدمات الشرطية المقدمة.
 
December 05, 2022 / 3:04 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.