جار التحميل...

°C,
بمقر المجلس

"استشاري الشارقة" يحتفل باليوم الوطني الـ 51 لقيام الاتحاد

December 01, 2022 / 1:07 PM
نظم المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة احتفالية بمقره باليوم الوطني الـ 51 لقيام اتحاد دولة الإمارات العربية المتحدة، عبر تنظيم العديد من الفقرات والفعاليات الوطنية المتنوعة التي عبرت عن هذه الفرحة التي يعيشها شعب الإمارات.
الشارقة 24:

احتفل المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة بمقره باليوم الوطني الـ 51 لقيام اتحاد دولة الإمارات العربية المتحدة، عبر تنظيم العديد من الفقرات والفعاليات الوطنية المتنوعة التي عبرت عن هذه الفرحة التي يعيشها شعب الإمارات.

حضر الاحتفال سعادة علي ميحد السويدي رئيس المجلس الاستشاري، وسعادة أحمد سعيد الجروان الأمين العام للمجلس، وسعادة أيمن عثمان الباروت الأمين العام للبرلمان العربي للطفل، وعدد من أعضاء وعضوات المجلس، بجانب حضور لفيف كبير من المدعوين وكوادر الأمانة العامة للمجلس.

بدأ الحفل الذي أقيم من أمام مقر المجلس الاستشاري، وفي ساحته بعزف الفرقة الموسيقية لأكاديمية العلوم الشرطة السلام الوطني تلتها عزف لمقطوعات وطنية عدة.

وبعد ذلك تلاوة آيات عطرة من الذكر الحكيم، ثم ألقى سعادة علي ميحد السويدي كلمته قائلاً: "بتحية إماراتية، يسعدنا أن نرحب بكم أعضاء وعضوات المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، وبالأمين العام والأمانة العامة وبكافة الحضور والإعلاميين، وأن نرفع باسمكم أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، وإلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، وصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وإلى أصحاب السمو حكام الإمارات.

وتابع: "منذ قيام دولة الاتحاد، وقيادتنا الرشيدة تعمل على بناء دولة قوية مبنية على العدل والتسامح، وفي الوقت نفسه تزرع في نفوس أبنائها قيم ومبادئ المحبة والسلام للجميع، وأن احتفالنا باليوم الوطني الحادي والخمسين يأتي في ظل مواصلة الدولة لتحقيق إنجازاتها؛ بفضل الرؤى الثاقبة التي وضع دعائمها الوالد المؤسّس المغفور له، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه"، ومتابعة المغفور له بإذن الله تعالى، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان "طيب الله ثراه"، فهذا اليوم ما هو إلا مناسبة وطنية وتاريخية شكلت بناء دولتنا بجهد ورؤى القادة المؤسسين لتكتب بذلك إنجازاً عظيماً، ونهضة كبيرة شملت كافة الصعد والنواحي وامتدت لتشمل كل مواطن ومقيم على هذه الأرض".

واختتم السويدي كلمته: "أن الاحتفال باليوم الوطني يأتي مجللاً بإنجازات عصرية شامخة تتعزز في شتى المجالات، بما يرفع من مكانة وسمعة الدولة في عنان السماء لتكون بإذن الله تعالى بين أفضل الدول في العالم في كل مجالات التنمية والتفوق والابتكار والريادة، أيام سعيدة، ودوماً الإمارات في تقدم ورفعة وازدهار".

ثم ألقت عضو المجلس الاستشاري عائشة بوخاطر كلمة الأعضاء والعضوات بقولها: "مسيرة مشرقة من عمر دولة الإمارات العربية المتحدة والاتحاد يمضي في مسيرته على خطى الآباء المؤسسين ترسيخا لأدوارهم واعترافا بفضلهم، في هذا اليوم نستلهم قوة عزيمتهم وحكمتهم وقدرتهم على استشراف المستقبل وتسخيرهم لكافة جهودهم من أجل الإنسان والإنسانية، وبناء الدولة الحديثة التي سابقت الزمن بكل تحدياتها، ورسمت مسيرتنا بأيدي أبنائها، لكي نمضي بتكاتف جهودنا قدماً بوطننا إلى العلا في واحد وخمسين".
December 01, 2022 / 1:07 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.