جار التحميل...

°C,
خلال زيارة القيادة العامة لشرطة الإمارة

"أسرة استشاري الشارقة" تطلع على أدوار الشرطة في توعية المجتمع

November 26, 2022 / 8:29 AM
في زيارة للقيادة العامة لشرطة الشارقة، اطلعت لجنة شؤون الأسرة بالمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة على مختلف أدوار ومهام القيادة في مجال الشرطة المجتمعية وتعرفت على كافة الأدوار المبذولة في توعية المجتمع والتواصل مع الأسر ودورها في التواصل مع المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص والمدارس.
الشارقة 24:

اطلعت لجنة شؤون الأسرة بالمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة على مختلف أدوار ومهام القيادة العامة لشرطة الشارقة في مجال الشرطة المجتمعية وتعرفت على كافة الأدوار المبذولة في توعية المجتمع والتواصل مع الأسر ودورها في التواصل مع المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص والمدارس.

وجاءت الزيارة إلى القيادة العامة في إطار خطة لجنة شؤون الأسرة ضمن أعمالها لدور الانعقاد العادي الرابع من الفصل التشريعي العاشر بهدف تكامل الجهود للعناية بالأسرة وأفرادها ووقايتهم من التأثيرات السلبية والسلوكيات غير السوية.

ضم وفد المجلس من لجنة شؤون الأسرة سعادة فاطمة علي المهيري رئيسة اللجنة وسعادة جاسم جمعه المازمي مقرر اللجنة وسعادة الدكتور محمد المر وسعادة عفراء بن حليس الكتبي وسعادة محمد عبدالله الريسي وسعادة سيف الطليع الظهوري ومن الأمانة العامة للمجلس هدى الحمادي أمينة السر وإسلام الشيوي الخبير الإعلامي.

وكان في استقبال الوفد سعادة العميد عبدالله مبارك بن عامر نائب قائد عام شرطة الشارقة وسعادة العميد احمد حاجي السركال مدير عام العمليات الشرطية بشرطة الشارقة وسعادة العميد ابراهيم مصبح العاجل نائب مدير عام العمليات الشرطية بشرطة الشارقة وعدد من الضباط من مختلف الإدارات الشرطية.

وفي بداية الزيارة أبدى سعادة العميد عبدالله مبارك بن عامر نائب قائد عام شرطة الشارقة ومعاونوه الترحيب بزيارة وفد المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة من لجنة شؤون الأسرة.

بعدها اطلع وفد لجنة شؤون الأسرة عن شرح عملي حول جهود القيادة العامة لشرطة الشارقة في مكافحة المخدرات والتعامل مع الوسائل الحديثة التي يتبعها المرجون مستعرضين عددا من الأشكال التي يتم من خلالها إخفاء المخدر وجرى شرح الأساليب الاجرامية المتبعة في الترويج وما تبذله القيادة العامة من دور في مكافحة الترويج والتعاطي وحماية المجتمع.

ثم جرى اجتماع موسع عقد في قاعة المستقبل بالقيادة العامة لشرطة الشارقة جرى إطلاع وفد المجلس الاستشاري على طبيعة العمل في شرطة الشارقة والجهود المبذولة من أجل الاستقرار في الإمارة إضافة إلى ما تقوم به إدارة الشرطة المجتمعية من جهود حثيثة للتواصل مع الجمهور وذلك لتفعيل مبدأ الشرطة المجتمعية بين الشرطة وأفراد المجتمع. 

وتم الاطلاع إلى إحصائيات وإنجازات عمل إدارة الشرطة المجتمعية وجهودها المختلفة لاسيما في إطار تواصلها الدائم مع مجالس الضواحي في إمارة الشارقة والتنسيق المباشر مع الجهات الحكومية والخاصة والأهالي لزيادة الوعي بمخاطر الكثير من السلوكيات ومعالجة الإشكاليات المجتمعية بصورة تعزّز الثقة القائمة بين عناصر الشرطة وأفراد المجتمع.

وخلال الاجتماع طرح أعضاء وعضوات المجلس من لجنة شؤون الأسرة عددا من الاستفسارات والمقترحات التي تصب في تعزيز أدوار الشرطة المجتمعية وتنميتها لأهمتها في دعم الجهود المبذولة في استقرار الأسر وراحة أفرادها وحمايتهم بشكل فاعل ودائم.

وفي نهاية الزيارة قدم سعادة العميد عبدالله مبارك بن عامر نائب قائد عام شرطة الشارقة درعا تذكاريا للجنة شؤون الأسرة في المجلس الاستشاري تقديرا لدورها الدائم في التواصل مع القيادة العامة لشرطة الشارقة.

بدورها عبرت سعادة فاطمة علي المهيري رئيسة لجنة شؤون الأسرة عن شكرها للقيادة العامة على الاستقبال والاطلاع على أدوار الشرطة المجتمعية وما تقوم به من أدوار مع كافة الإدارات الأخرى في الشرطة وعملها في تنظيم الأمن وتحقيق أمن المجتمع واستقراره وتوعيته 

وأشارت أن أدوار الشرطة المجتمعية ذات أهمية وخاصة جهودها في التواصل مع الأسر وكذلك مع المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص والمدارس والجاليات وحرصها على القيام بدور فعال في إعداد مجتمع واعٍ لأشكال وأنماط الانحراف السلوكي، فضلاً عن نشر ثقافة التوعية التي من شأنها إيجاد المعرفة لدى الأفراد بمخاطر الظواهر المسيئة والتصدي لها وما شهدناه هو تعاون كبير بين الشرطة المجتمعية ومؤسسات المجتمع والذي يتكامل مع أجل أمان كل مواطن ومقيم وزائر.
November 26, 2022 / 8:29 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.