جار التحميل...

°C,
بمسيرات وفقرات فنية وشعبية

مدينة كلباء ومنطقة وادي الحلو تتزينان احتفاءً باليوم الوطني الـ51

November 26, 2022 / 2:25 AM
جانب من احتفالات كلباء باليوم الوطني
تنظم مدينة كلباء ومنطقة وادي الحلو، على مدى أيام، احتفالات باليوم الوطني الـ51، المناسبة الوطنية العزيزة إلى القلوب.
الشارقة 24 – وام:

تحتفل مدينة كلباء ومنطقة وادي الحلو، على مدى أيام، باليوم الوطني الـ51، المناسبة الوطنية العزيزة إلى القلوب.

وتبدأ الفعاليات، التي تنطلق بعد غد بحديقة الشاطئ في كلباء، بمسيرة وطنية من بحيرة كلباء، في مقدمتها عرض الخيالة ومن بعدها تجري عروض الفرقة الموسيقية لأكاديمية الشارقة للعلوم الشرطية، تليها مشاركات من كبار السن من دائرة الخدمات الاجتماعية، وكذلك مشاركة من أكاديمية الشارقة للعلوم البحرية.

وتتخلل المسيرة، عروض السيرك المتحرك وفقرات "براعمنا الصغيرة" في رياض الأطفال، وتختتم بمشاركة الأندية المجتمعية في المدينة ومشاركات من تنظيم بلدية كلباء على أن تختتم بالألعاب النارية مساء.

ويستضيف شاطئ كلباء مقابل منطقة البردي، في 28 نوفمبر، فعاليات احتفالية تبدأ بـأوبريت وطني، إلى جانب فعاليات ومسابقات رياضية، في حين تستضيف المساحات المخصصة للاحتفالات في كلباء ركن الأسر المنتجة الذي تشارك فيه أسر إماراتية بعرض منتجاتها المتنوعة.

ويستمع الحضور، لقصائد وطنية ويمكن للأسر، أن تصطحب أبناءها للمشاركة بفعاليات مصاحبة للأطفال، فيما يستمتع جميع أفراد الأسرة بعروض الفرق الشعبية والمسابقات والجوائز القيمة فيها، إضافة إلى فعاليات بحرية يقيمها نادي الشارقة للرياضات البحرية.

ولمحبي الأنشطة الرياضية، يقيم مجلس الشارقة الرياضي في الثاني من ديسمبر سباق ركض في كلباء (نصف ماراثون) في الساعة الثامنة صباحاً، احتفالاً باليوم الوطني ضمن الفعاليات المجتمعية لهذا الموسم، وتشرف على تنظيمه شركة القدرة للخدمات الرياضية، إضافة إلى مشاركة ودعم عدد من المؤسسات والجهات الحكومية.

وتقام احتفالات منطقة وادي الحلو، في 30 نوفمبر في القرية التراثية، وتشهد استقبالاً بالفرقة العسكرية، وافتتاح المعرض الفني الثقافي والورش الفنية للأطفال والسيدات، وذلك بتنظيم دائرة الثقافة (مكتب وادي الحلو) والمركز الصحي في وادي الحلو، ونادي سيدات وادي الحلو، ومكتب بلدية وادي الحلو، إلى جانب فقرات عروض مدرسية، منها "أوبريت ما بعد الخمسين" بتقديم مدرسة عائشة بنت عثمان للتعليم الأساسي، وأوبريت "إمارات المحبة" لمدرسة الحصين للتعليم الأساسي، إضافة إلى عروض الفرق الشعبية (اليولة) للفرق الحربية وفقرة اليولة من تقديم طلاب مدرسة وادي الحلو للبنين وفقرة مقدمة من مركز الطفل، والرقصات الشعبية بالتنسيق مع المدارس وسيتم توزيع هدايا وجوائز.

وتتضمن الفعاليات، جلسة مع "شاعر من المنطقة" مع الشاعر سعيد المزروعي، وأمسية شعرية لمكتبة وادي الحلو العامة، وسيتم في الختام عرض الأضواء الملونة بألوان العلم.

وأوضح سعادة الدكتور عبيد سيف الزعابي رئيس المجلس البلدي لمدينة كلباء قائلاً: بإطلالاتها الفريدة على الساحل البحري لخليج عمان، تتهيأ مدينة كلباء بكامل ألقها لتحيي اليوم الوطني ولتحتفي بأهلها وزوارها ببرنامج احتفالات حافل في أهم وجهاتها السياحية التي تستقطب الزوار من داخل وخارج المدينة للاستمتاع بأجوائها الجميلة خلال يومي 27 في كلباء و30 نوفمبر في وادي الحلو.

وأضاف الزعابي، هذه المناسبة الوطنية التي ننتظرها كل عام تبث في نفوسنا حب الإمارات وتزيد شعلته، ونحن مستمرون بمسيرة الفرح التي تجوب أنحاء إمارة الشارقة لتعم الفرحة جميع البيوت والساحات.
November 26, 2022 / 2:25 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.