جار التحميل...

°C,
لمد الجسور بين الأطراف المختلفة

"حكماء المسلمين": الكونغرس العالمي للإعلام يعزز ثقافة السلام

November 16, 2022 / 12:30 AM
أفاد سعادة محمد عبد السلام، الأمين العام لجائزة زايد للأخوة الإنسانية والأمين العام لمجلس حكماء المسلمين، بأن الكونغرس العالمي للإعلام، يعزز ثقافة السلام التي تمهد الطريق نحو المستقبل المنشود.
الشارقة 24 – وام:

أكد سعادة محمد عبد السلام، الأمين العام لجائزة زايد للأخوة الإنسانية والأمين العام لمجلس حكماء المسلمين، أهمية الدور المحوري للإعلام في ترسيخ التفاهم بين المجتمعات.

وقال عبد السلام بمناسبة انطلاق اليوم فعاليات الكونغرس العالمي للإعلام: نحن نؤمن بالدور المحوري والحاسم الذي يقع على عاتق وسائل الإعلام، ومساهمتها في تعزيز التفاهم المشترك حيث تمتلك وسائل الإعلام القدرة على زيادة الوعي وتوظيف الجهود الجماعية لتقديم حلول لأهم القضايا الرئيسية، كما يمكن أن تساهم أيضاً في إنهاء الانقسامات والخلافات ومد الجسور بين الأطراف المختلفة من خلال توفير معلومات عادلة ومتوازنة.

وأضاف: علينا جميعاً أن ندرك الدور الذي يمكننا أن نساهم به في سبيل نشر ثقافة السلام التي تمهد الطريق نحو المستقبل المنشود.

من جانبه قال نيافة الكاردينال لويس أنطونيو تاغلس، عميد مجمع تبشير الشعوب في الكرسي الرسولي وعضو لجنة التحكيم لجائزة زايد للأخوّة الإنسانية 2023: "إن الإعلام يحمل مسؤولية بالغة الأهمية في تلك الجهود .. فالصحفيون الذين يتسمون بالعدالة والتوازن وعدم التحيّز بوسعهم استعادة ثقة المجتمعات بالإعلام وإيمانها بدوره المهم، وهما عنصران أساسيان لإحلال السلام المستدام."

ولفت إلى أن التكنولوجيا غيرت أسلوب تفكيرنا وتواصلنا مع العالم فيما أسهمت منصات التواصل الاجتماعي في إحداث نقلة ضخمة في أسلوب التواصل بين الناس حول العالم.
 
November 16, 2022 / 12:30 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.