جار التحميل...

°C,
لمواجهة إزالة الغابات..

منظمة "سي تريز" تتيح بيانات عن عدد الأشجار في العالم

November 09, 2022 / 8:30 AM
أطلقت منظمة (سي تريز) غير الحكومية ومقرها ولاية كاليفورنيا الأميركية خدمة بيانات لمساعدة الدول في الحد من إزالة الغابات ومراقبة عدد الأشجار لديها، حيث تستخدم المنظمة تكنولوجيا متقدمة تعتمد على الأقمار الصناعية لمساعدتها في الكشف عن التغيرات التي تحدث في الغابات.
الشارقة 24 - رويترز:

دشنت منظمة (سي تريز) غير الحكومية ومقرها ولاية كاليفورنيا الأميركية خدمة بيانات لمساعدة الدول في الحد من إزالة الغابات ومراقبة عدد الأشجار لديها.

وبناء على بيانات عن العشرين عاماً الماضية، تستخدم (سي تريز) تكنولوجيا متقدمة تعتمد على الأقمار الصناعية لمساعدتها في الكشف عن التغيرات التي تحدث في الغابات مثل تراجع مساحتها والحرائق التي تنشب فيها فضلاً عن إزالتها.

وبينما ينعقد مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ (كوب27) بمدينة شرم الشيخ المصرية حتى 18 من نوفمبر، قالت (سي تريز) إن بياناتها ستساعد الدول على قياس مساهماتها في خفض الانبعاثات قبل التقييم الذي تعتزم الأمم المتحدة إجراءه العام المقبل.

وجهود خفض الانبعاثات الكربونية ليست كافية حتى الآن لعدم تخطي حرارة الأرض حاجز 1.5 درجة مئوية فوق مستويات ما قبل الثورة الصناعية، وهو المستوى الذي يعتقد العلماء أنه ضروري لتجنب التأثيرات الأكثر حدة لتغير المناخ.
November 09, 2022 / 8:30 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.