جار التحميل...

°C,
المنعقد في أبوظبي بين الفترة 8-10 نوفمبر الجاري..

نهيان بن مبارك يفتتح أعمال الملتقى السنوي الـ9 لمنتدى أبوظبي للسلم

November 08, 2022 / 9:30 PM
دشن معالي الشيخ نهيان بن مبارك وزير التسامح والتعايش، الدورة التاسعة أعمال منتدى أبوظبي للسلم في ملتقاه السنوي التاسع، المنعقد في أبوظبي بين الفترة 8-10 نوفمبر الجاري.
الشارقة 24 - وام:

افتتح معالي الشيخ نهيان بن مبارك وزير التسامح والتعايش، الدورة التاسعة أعمال منتدى أبوظبي للسلم في ملتقاه السنوي التاسع، المنعقد في أبوظبي بين الفترة 8-10 نوفمبر الجاري.

جاء ذلك بحضور معالي الشيخ عبد الله بن بيه رئيس "مجلس الإمارات للإفتاء الشرعي"، رئيس "منتدى أبوظبي للسلم"، وبمشاركة معالي الدكتور محمد عبد الكريم العيسى أمين عام رابطة العالم الإسلامي، ومعالي الدكتور معروف أمين نائب رئيس جمهورية أندونيسيا، ومعالي حسين إبراهيم طه أمين عام منظمة التعاون الإسلامي، وعدد من الوزراء وممثلي منظمات دولية ومسؤولي منظمات إسلامية وسفراء وممثلي هيئات حكومية ونواب برلمانيين وعلماء وقضاة وقيادات دينية ومفكرين وأكاديميين وعاملين في حقل السلم والتعايش على مستوى العالم.

وقال الشيخ نهيان في كلمته إن الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” تعتز بأن السلام والتسامح والأخوة الإنسانية، والتواصل الإيجابي مع الجميع، هي كلها مبادئ أصيلة في المسيرة الناجحة لدولتنا العزيزة، موضحاً أن صاحب السمو، رئيس الدولة، إنما يؤكد دائماً أهمية القيم الإنسانية، التي يشترك فيها جميع البشر، باعتبارها تمثل الأساس الأخلاقي المتين، لنشر السلام والمحبة والوفاق في العالم.

وعرض معاليه جملة من الأفكار، مستلهمة من التجربة الإماراتية، التي تؤكد أن مجال التسامح والأخوة الإنسانية، هو مجال ملائم تماماً للتعاون المثمر بين الأمم والشعوب، وأن مستقبل هذا العالم يتطلب العمل الجاد والمتواصل، لنشر تسامح الجميع مع الجميع، دونما تفرقة أو تمييز.
November 08, 2022 / 9:30 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.