جار التحميل...

°C,
الهيئة تشارك بمنصتين في الدورة الـ41 للحدث

متاحف الشارقة تعزز التوعية بالحفاظ على التراث في معرض الكتاب

November 07, 2022 / 6:12 PM
لقطات مركبة من جناح هيئة الشارقة للمتاحف في المعرض
تسلط هيئة الشارقة للمتاحف، خلال مشاركتها بمعرض الشارقة الدولي للكتاب، الضوء على أهمية المتاحف في تنمية الوعي الثقافي، والحفاظ على التراث وصون المقتنيات التاريخية.
الشارقة 24:

تشارك هيئة الشارقة للمتاحف، في الدورة الـ41 من معرض الشارقة الدولي للكتاب، الذي تنظمه هيئة الشارقة للكتاب، خلال الفترة من 2 إلى 13 نوفمبر الجاري، في مركز إكسبو الشارقة، تحت شعار "كلمة للعالم".

ويضم جناح الهيئة في المعرض، منصتين تشمل إحداها إصداراتها التي تشاركها مع الجمهور، بهدف تسليط الضوء على أهمية المتاحف باعتبارها جزءاً لا يتجزأ من الثقافة وشريكاً أساسياً في تنمية الوعي الثقافي، بينما تهدف المنصة الأخرى إلى تعريف الجمهور بمعرض "آيات مباركة وأقلام مبدعة: إضاءات على أروع المخطوطات من مجموعة حميد جعفر القرآنية" المقام في متحف الشارقة للحضارة الإسلامية.

وتتطلع الهيئة، من خلال منصتها إلى توعية زوار المعرض بأهمية المتاحف، وضرورة الحفاظ على التراث وصون المقتنيات التاريخية، بالإضافة إلى إتاحة فرصة لإطلاع الجمهور من مختلف أنحاء العالم على متاحف الشارقة، وتنوعها وثرائها الحضاري، بما يسهم في زيادة التواصل الإنساني.

وسوف يُطلع جناح الهيئة الجمهور، على العديد من الإصدارات الثرية والجديدة، مثل كتاب "نقوش الكتابات القديمة في إمارة الشارقة"، وكتاب "آيات مباركة وأقلام مبدعة: إضاءات على أروع المخطوطات من مجموعة حميد جعفر القرآنية".

وتعرض المنصة المخصصة للترويج عن معرض "آيات مباركة وأقلام مبدعة: إضاءات على أروع المخطوطات من مجموعة حميد جعفر القرآنية"، أهم نماذج من المخطوطات الاسلامية النادرة في هذه المجموعة، من خلال شاشات عرض بهدف تشجيع ودعوة الجمهور لزيارة المعرض الذي يستمر حتى 19 مارس 2023.

وتأتي مشاركة الهيئة في المعرض، ضمن مساعيها نحو مواصلة تعزيز التواصل مع الجمهور في مختلف المحافل والفعاليات، وتوسيع قاعدة الشراكات الاستراتيجية، بالتعاون مع مختلف الجهات والهيئات العالمية والقطاعات المجتمعية، لاستعراض أبرز مشاريعها وفعالياتها وأنشطتها أمامهم.
November 07, 2022 / 6:12 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.