جار التحميل...

°C,
خلال الفترة من 6 - 18 نوفمبر

مؤتمر الأطراف "كوب 27" ينطلق في شرم الشيخ بمشاركة دولية واسعة

November 06, 2022 / 1:07 PM
في محاولة لإعطاء دفع جديد لمكافحة الإحترار المناخي وتداعياته التي تتعاقب على العالم، انطلقت، الأحد فعاليات مؤتمر الدورة السابعة والعشرين لمؤتمر الأطراف"كوب 27" ، في مدينة شرم الشيخ بجمهورية مصر العربية، وذلك بمشاركة واسعة من 197 دولة ومنظمات وهيئات دولية ومسؤولين في الأمم المتحدة، والمهتمين بقضايا البيئة.
الشارقة 24 – وام: 

انطلقت اليوم الأحد في المركز الدولي للمؤتمرات بمدينة شرم الشيخ في جمهورية مصر العربية فعاليات مؤتمر الدورة السابعة والعشرين لمؤتمر الأطراف "كوب 27" بمشاركة واسعة من 197 دولة ومنظمات وهيئات دولية ومسؤولين في الأمم المتحدة، والمهتمين بقضايا البيئة حول العالم.

ويعقد المؤتمر خلال الفترة من 6 -18 نوفمبر الجاري ويختص اليوم الأول بافتتاح المؤتمر جلسة إجرائية لتسليم رئاسة المؤتمر من رئيس "كوب 26" إلى رئيس "كوب 27". 

ويعقب ذلك بيان يلقيه معالي سامح شكري وزير الخارجية المصري رئيس "كوب 27".

وتنطلق غداً الاثنين قمة الرؤساء على مدار يومين، وتعقد في كل يوم 3 موائد رئاسية يتحدث فيها القادة عن جهود بلادهم في مواجهة تحديات آثار التغير المناخي.

وتبدأ الأيام الموضوعية لقمة المناخ اعتباراً من الأربعاء 9 نوفمبر حيث تم تخصيص كل يوم لمناقشة قضية رئيسية تتعلق بالطاقة والتمويل والتنوع الاجتماعي والزراعة والمياه والحلول الممكنة.
November 06, 2022 / 1:07 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.