جار التحميل...

°C,
حسب رئيس الاتحاد الإفريقي في "كوب 27"

ماكي سال: العالم يحتاج 200 مليار دولار لمواجهة التغير المناخي

November 07, 2022 / 8:46 PM
خلال الجلسة الافتتاحية لأعمال مؤتمر الأطراف "كوب 27"، أفاد ماكي سال رئيس دولة السنغال والرئيس الحالي للاتحاد الإفريقي أن العالم يحتاج 200 مليار دولار لمواجهة التغير المناخي، وليس فقط تخصيص 100 مليار دولار، وذلك بما يمكن به إنجاز الأهداف المرجوة ومواجهة الأخطار الطارئة.
الشارقة 24 – وام:

أكد ماكي سال رئيس دولة السنغال والرئيس الحالي للاتحاد الإفريقي، ضرورة العمل من أجل إنقاذ الكوكب من خلال الاستناد إلى اتفاق باريس للمناخ، لافتاً إلى أن العالم يحتاج 200 مليار دولار لمواجهة التغير المناخي، وليس فقط تخصيص 100 مليار دولار، وذلك بما يمكن به إنجاز الأهداف المرجوة ومواجهة الأخطار الطارئة.

وقال ماكي سال، في كلمته أمام الجلسة الافتتاحية للشق الرئاسي من أعمال الدورة الـ 27 لمؤتمر الدول الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ "كوب 27، بمدينة شرم الشيخ المصرية: "إن مؤتمر المناخ فرصة من أجل إحداث تحول تاريخي، وإنه حتى وإن لم تكن البلدان الإفريقية قد أسهمت بأكثر من 4% من انبعاثات الغازات الدفيئة، فإنها تدعم الانتقال الأخضر بشكل عادل ومنصف".

وذكر أن إفريقيا حضرت إلى شرم الشيخ للمشاركة بشكل مسئول في إنقاذ الكوكب، والعمل على إحداث التغيير بدلاً من التعرض للتأثر، مؤكداً عزم إفريقيا على التفاعل والعمل مع جميع الشركاء حتى لا يتحول المؤتمر إلى "قمة إضافية على غرار قمم سابقة لها"، ولكن لكي تتحول إلى منعطف حاسم يعطي دفعاً لفائدة الأجيال المقبلة.

وأضاف: "تجمعنا اليوم قرائن علمية عدة نبهتنا بأننا نتعايش مع ظواهر مناخية قاسية"، مشيراً إلى أن إفريقيا كانت قد التزمت باتفاق باريس حول المناخ من خلال الحزام الأخضر الذي يجري تنفيذه على امتداد 11 بلداً من منطقة الساحل والصحراء، من خلال استصلاح الأراضي، بالإضافة إلى خلق مشاريع إضافية.

وأوضح أن القارة الإفريقية بها نسبة عالية من الغابات الاستوائية، ما يمنح كوكب الأرض مناخاً آمناً للتنوع البيولوجي وطريقة مناسبة لتقليل الكربون.
 
November 07, 2022 / 8:46 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.