جار التحميل...

°C,
بمشاركة أكثر من 100 خبير وباحث

جامعة الشارقة: انطلاق المؤتمر الدولي للحد من الانبعاثات الحرارية

November 04, 2022 / 2:54 PM
أفادت جامعة الشارقة أن فعاليات المؤتمر الدولي العاشر للحد من الانبعاثات الحرارية والكربونية، والذي تُنظمه كلية الهندسة بجامعة الشارقة من خلال قسم هندسة الطاقة المستدامة والمتجددة، سينطلق الاثنين الموافق السابع من شهر نوفمبر الجاري، حيث سيناقش التطورات الأخيرة في مجالات والطاقة وتغير المناخ، وتقديم الحلول والمقترحات حول أفضل السبل لتخفيض الانبعاثات الغازية.
الشارقة 24:

تنطلق بجامعة الشارقة بعد غد الاثنين الموافق السابع من شهر نوفمبر الجاري فعاليات المؤتمر الدولي العاشر للحد من الانبعاثات الحرارية، والذي تُنظمه كلية الهندسة بجامعة الشارقة من خلال قسم هندسة الطاقة المستدامة والمتجددة. وبهدف المؤتمر إلى التوعية والتعريف بالظواهر المتعلقة بالتغيرات المناخية وتأثيراتها على الحياة البشرية، ومناقشة التطورات الأخيرة في مجالات والطاقة وتغير المناخ، وتقديم الحلول والمقترحات حول أفضل السبل لتخفيض الانبعاثات الغازية.

وسيشارك ضمن جلسات المؤتمر والذي سيعقد بطريقة هجينه أكثر من 100 من الباحثين والمختصين والخبراء في مجالات استخدامات الطاقة المتجددة، والتقنيات الحديثة في تخفيض البصمة الكربونية التي تساهم في الانبعاثات الضارة بالبيئة. ومنها تقنيات تجميع غاز ثاني أكسيد الكربون وتخزينه، والاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة مثل الطاقة الشمسية وطاقة الرياح، وعمليات إعادة تدوير الاقتصاد الدائري، واستخدام المواد الصديقة للبيئة في المنتجات والبناء، واستخدام الهيدروجين كمصدر مهم للطاقة. وبمشاركة عدد من الشركات والمؤسسات المحلية هيئة كهرباء ومياه الشارقة، ومؤسسة نفط الشارقة الوطنية، وبيئة.
 
November 04, 2022 / 2:54 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.