جار التحميل...

°C,
خلال الاحتفال بمرور 50 عاماً على تأسيس العلاقات الإماراتية المصرية

أبو الغيط: الجامعة العربية هي الرابح الأول لأية علاقات بين الدول

October 26, 2022 / 11:00 PM
أفاد معالي أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، أبن جامعة الدول العربية هي الرابح الأول لأية علاقات واضحة ووثيقة بين دولها الأعضاء، مشيراً إلى دعم الجامعة للتعاون بين دولها الأعضاء كافة بما يعزز التقارب بين القيادات والشعوب العربية.
الشارقة 24 - وام:

أكد معالي أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، أن جامعة الدول العربية هي الرابح الأول لأية علاقات واضحة ووثيقة بين دولها الأعضاء، مشيراً إلى دعم الجامعة للتعاون بين دولها الأعضاء كافة بما يعزز التقارب بين القيادات والشعوب العربية.

ونوه أبوالغيط - في كلمته خلال افتتاح فعاليات الاحتفال بمرور 50 عاماً على تأسيس العلاقات الإماراتية المصرية بعنوان "مصر والإمارات.. قلب واحد" - بإسهامات الدولتين البارزة في إنجاح عمل الجامعة العربية، وحرصهما على مواصلة العمل من أجل وحدة الصف العربي خاصة في ظل التطورات العالمية المتسارعة والتفاعلات التي تنطوي على الأزمات المتلاحقة حول العالم.

وقال معاليه: تعد العلاقات الثنائية المصرية الإماراتية والتي تدخل اليوم عامها الخمسين نموذجاً للعلاقات التي نفخر بها ونعتز بنجاحها كشكل متميز من أشكال التعاون بين الدول الأعضاء في الجامعة، ونحن نحثّ جميع الدول العربية أن تجعل العلاقات بينها سبيلا للتكامل والتعاون الشامل في مختلف القطاعات متمثلةً بنموذج العلاقات الثنائية التاريخية التي تجمع دولتي مصر والإمارات وتتخذ طابعاً ممنهجاً ومستداماً.

وأكد معاليه أن العرب هم الملجأ الأخير لإخوانهم العرب في الأزمات والشدائد، ويظل العمل العربي المشترك سبيلاً لا بديل عنه للتعامل مع الأزمات، بعيداً عن التدخلات الخارجية، وهذا ما يعكس مواقف المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه"، والتي تمثلت في مقولته الشهيرة ( النفط العربي ليس أغلى من الدم العربي )، وتجسدت بوقوف دولة الإمارات العربية المتحدة إلى جانب جمهورية مصر العربية في مختلف المواقف والأزمات على مدار 50 عاماً من الزمن.
 
October 26, 2022 / 11:00 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.