جار التحميل...

°C,
في دورته المقبلة

حمدان بن زايد يوجه برفع قيمة جوائز "مهرجان ومزاد ليوا للتمور"

October 25, 2022 / 9:19 PM
بعد النجاح الكبير والمشاركة الواسعة التي شهدها دورته الأولى، وجه سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، برفع جوائز مسابقات "مهرجان ومزاد ليوا للتمور"، اعتباراً من الدورة الثانية.
الشارقة 24 – وام:

وجه سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، برفع جوائز مسابقات "مهرجان ومزاد ليوا للتمور"، اعتباراً من الدورة الثانية، وذلك بعد النجاح الكبير والمشاركة الواسعة التي شهدها المهرجان في دورته الأولى، التي اختتمت مساء أمس الاثنين، في مدينة ليوا بمنطقة الظفرة، وعقد خلال الفترة من 15 إلى 24 أكتوبر الجاري، وذلك برعاية سموه وبتنظيم لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي.

وأعرب معالي اللواء ركن طيار فارس خلف المزروعي قائد عام شرطة أبوظبي، رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية عن شكره العميق لسمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، على دعمه ورعايته الكريمة للمهرجان، الذي يهدف لتحفيز أصحاب المزارع وتسويق التمور الإماراتية، والتعريف بالتراث وتوثيقه وتقديمه للأجيال.

وقال إن المهرجان سلط الضوء على هذا القطاع الحيوي الواعد بالدولة بالإضافة إلى منتجات النحالين للحفاظ على الموروث الثقافي والزراعي في الدولة والاحتفاء به، وتبادل الخبرات بين المزارعين من كافة دول العالم حول أساليب الزراعة الحديثة والعناية بشجرة النخيل.

وحقق المهرجان نجاحاً باهراً كمنصة متميزة لعرض جزء من تراث دولة الإمارات أمام الزوار من العالم، وشكل الملتقى للمهتمين بالتمور سواء لتسويق أو لبيع التمور المحلية والدولية ومنتجاتها، إلى جانب تحقيق الفائدة من تبادل الخبرات بين المزارعين وتعزيز مكانة إمارة أبوظبي كعاصمة حاضنة للمهرجانات التراثية والبرامج الثقافية، إضافةً إلى دعم كافة المنتجات المحلية وتعزيز منظومة الأمن الغذائي للدولة.
October 25, 2022 / 9:19 PM

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.