جار التحميل...

°C,
ثمن مبادرات محمد بن زايد الإنسانية

العويس: دعم رئيس الدولة خفض عدد حالات شلل الأطفال في العالم

October 24, 2022 / 11:26 PM
معالي عبد الرحمن بن محمد العويس وزير الصحة ووقاية المجتمع
ثمن معالي عبد الرحمن بن محمد العويس وزير الصحة ووقاية المجتمع، الدعم الإنساني من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" للجهود العالمية في مكافحة شلل الأطفال، مؤكداً أن ما يقدّمه سموه من تمويل سخي، كان فعالاً ومؤثراً في انخفاض عدد الحالات في العالم.
الشارقة 24:

أكد معالي عبد الرحمن بن محمد العويس وزير الصحة ووقاية المجتمع، أن الدعم الإنساني من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" للجهود العالمية في مكافحة شلل الأطفال، وما يقدّمه من تمويل سخي، كان فعالاً ومؤثراً في انخفاض عدد الحالات في العالم. 

وأشار معاليه، إلى حرص صاحب السمو رئيس الدولة، على تعزيز حملات التطعيم، وضمان وصول اللقاحات إلى ملايين الأطفال، لكي ينعموا بحياة صحية من خلال جهود مستمرة لخطط منظمة الصحة العالمية للقضاء على شلل الأطفال.

وأضاف معاليه، في تصريح بمناسبة اليوم العالمي لشلل الأطفال، الذي يوافق 24 أكتوبر من كل عام، أن القيادة الحكيمة للدولة أولت البرنامج الوطني لاستئصال شلل الأطفال، أهمية قصوى في البرامج الصحية الوطنية، ولا تزال وزارة الصحة ووقاية المجتمع، تواصل جهودها بالتعاون مع الجهات الصحية الحكومية والشركاء، للمحافظة على هذا الإنجاز بإرساء نظام صحي استباقي ومستدام يعزز صحة المجتمع.

وفي هذا الإطار، لفت معالي العويس، إلى اعتماد جمعية الصحة العالمية لأول مرة في تاريخها، مشروع قرار لتعزيز جودة الحياة الصحية بقيادة دولة الإمارات العربية المتحدة، في إنجاز يعكس المكانة العالمية للإمارات كدولة مؤثرة وفاعلة ذات ثقل استراتيجي عالمي، كما يأتي المشروع نتيجة لجهود حكومة الإمارات والتي تضع جودة حياة المواطنين والمقيمين، بما فيها جودة الحياة الصحية، على رأس أولوياتها الاستراتيجية لتعزيز مكانتها لتكون الدولة الأسعد عالمياً.
October 24, 2022 / 11:26 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.