جار التحميل...

°C,
أطلقت مبادرات تحقق الاستقرار الأسري

اجتماعية الشارقة: المتقــاعدون وذووهم من أولوياتنا

14 أكتوبر 2022 / 7:15 PM
من الرحلات التي تنفذها الدائرة لكبار السن
من الرحلات التي تنفذها الدائرة لكبار السن
تنفذ دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة، مبادرات لخدمة المتقاعدين وذويهم المستفيدين من المساعدات الاجتماعية في الدائرة، ضمن مشروع "سلطان للعيش الكريم"، لتحقيق الاستقرار الأسري في مجتمع يتمتع بالرفاه والعيش الكريم، وبجودة حياة عالية.
الشارقة 24:

تقوم دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة، على مبادرات لخدمة المتقاعدين وذويهم المستفيدين من المساعدات الاجتماعية في الدائرة، ضمن مشروع "سلطان للعيش الكريم"، وتكمن رسالتها نحو مجتمع يتمتع بالرفاه والعيش الكريم، وبجودة حياة عالية، وبناء أنظمة اجتماعية داعمة واستباقية تحقق الاستقرار الأسري.

وذكرت علياء الزعابي مدير إدارة المساعدات الاجتماعية في الدائرة، أن هذه المبادرة تهدف إلى تحقيق استقرار أسري للمتقاعدين وأسرهم، خاصة وأن عددهم يزداد باستمرار، وأن الدائرة ستعمل على المتابعة المستمرة لشؤونهم وذويهم، ليستطيعوا مواجهة أعباء المعيشة ومتطلباتها.

274 مستفيداً من فئة "أسرة المتقاعد"

وأوضحت الزعابي، أن عدد المستفيدين من المبادرة هو 274 من فئة أسرة المتقاعد المنتسب إلى الدائرة، وتتضمن المبادرة الكثير من الأنشطة المخصصة للمتقاعدين وذويهم، وتنقسم لعدة برامج، في مقدمتها متابعة الحقوق المالية لأسر المتقاعدين المتوفين، وتسريع إجراءات حصول الزوجة على معاش التقاعد، بحيث يتواصل ممثل من الدائرة مع الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية والمؤسسات والجهات المعنية الأخرى.

خدمة مواساة لأرامل المتقاعدين 

وأضافت مدير إدارة المساعدات الاجتماعية في الدائرة، أن الخدمات التي تقدمها الدائرة تشمل منح "المساعدات لذوي المتقاعدين" خاصة الأرملة، التي تكون في فترة العدة، فالدائرة تعمل على عدم توقف الراتب، كما تساعدها على الحصول عليه وعدم انتظار انتهاء عدتها، وتندرج هذه الخدمة تحت مسمى "مساعدة مواساة"، حيث بلغ عدد أسر المتقاعدين المتوفين الذين حصلوا على هذه الخدمة إلى الآن 32 أسرة.

برنامج "العيش الكريم"

وتابعت الزعابي، أنه تم تسجيل 209 حالات من المتقاعدين وذويهم في الرعاية المنزلية، لمتابعة صحتهم والحصول على المعاينة الطبية والاستفادة من برامج وخدمات المركز.

ونوهت إلى أنه تم تنفيذ مبادرة "أنشطة دامجة" للمتقاعدين، في كافة المناطق التي يتواجد فيها المتقاعدون بالإمارة، موضحة أنه يتم تنفيذ برامج متنوعة رياضية وثقافية وبحرية مثل صيد السمك، وبرية مثل صيد الصقور وتراثية وغيرها، وقالت إن الرحلات تؤثر على كبار السن بشكل إيجابي، كونها فرصة للالتقاء بنظرائهم، ووضعنا جدولاً كاملاً من الرحلات، وبدأنا بتنظيم رحلات في كافة فروع الدائرة.
October 14, 2022 / 7:15 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.