الشارقة 24:
أسدل نادي سيدات الشارقة فرع كلباء، الستار على النسخة الثالثة لمعرض "جوهرة" الموجه للمرأة والمجتمع، حيث استقبل الزوار على مدى أسبوع كامل خلال الفترة من 5 إلى 11 أكتوبر الجاري، وبمشاركة العديد من السيدات ورائدات الأعمال والأسر المنتجة، بالإضافة إلى المرافق والمراكز التابعة لفروع أندية سيدات الشارقة.
وفي هذا الإطار، قالت موزة الوشاحي مدير نادي سيدات الشارقة -فرع كلباء: إن المعرض يندرج ضمن خطة فعاليات الفرع لتعزيز نجاحاته في خدمة المرأة وتمكين المشاركات لوضع بصمة مؤثرة في عالم العمل التجاري الحر، انطلاقاً من مشاريع منزلية صغيرة، بالإضافة إلى إيجاد ملتقى متنوع يستقطب مختلف الزوار، ويسهم في دعم الحراك الاقتصادي المتسارع في إمارة الشارقة ولا سيما في مدن الساحل الشرقي، بما فيها من ثراء في الفعاليات ونشاط في الإقبال السياحي.
وتابعت: "إن المعرض في ثالث إطلالاته الناجحة في مقر الفرع شهد إقبالاً مميزاً من قبل الجمهور الذي تجاوز 1500 زائرة، ممن حرصن على الحضور اليومي للحدث لمدة 7 أيام من الساعة 4 عصراً وحتى 10 مساءً، وضمت أروقته طيفًا واسعًا من المعروضات التي لبت احتياجات المرأة ومنحتها فرصة ذهبية للاستفادة من التشكيلة المتنوعة من المنتجات في مجال الأناقة والجمال والحياة اليومية بشكل عام".
ولفتت الوشاحي إلى أن الأجنحة المشاركة في المعرض قدمت منتجات شملت مجموعات كلاسيكية وإبداعات معاصرة صنعتها أيدي مصممات محترفات في تصميم الأزياء النسائية لمختلف المناسبات والأعمار مثل الفساتين والجلابيات والقفاطين، وكذلك العبايات، بالإضافة إلى ملابس الأطفال والفتيات، إلى جانب الإكسسوارات والعطور ومنتجات الطيب والبخور، فضلاً عن مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة والجسم والشعر، والأدوات المنزلية والهدايات التذكارية المتنوعة.
وعن مشاركة المرافق التابعة لفروع النادي في المعرض، ذكرت أن مطعم مراسي قدم مجموعة منوعة من الوجبات والمأكولات المعدة يومياً لصالح زوار الحدث، فيما تميزت مشاركة مركز جوري للجمال بفرع الحمرية بعرض منتجات للعناية بالشعر والبشرة، في حين كان لمراكز إبداع حضور لافت، حيث لاقت المنتجات والمشغولات اليدوية المقدمة من مركز إبداع بفرع كلباء إقبالاً كبيراً من الجمهور، بينما قدم مركز إبداع بفرع البطائح ملابس للصلاة وفساتين تتسم بالبساطة والجمال، وأما مركز إبداع بفرع دبا الحصن فجاءت مبيعاته من خلال عرض الأدوات المنزلية كمعدات الطبخ، والاكسسوارات مثل الحقائب المشغولة باليد وغيرها، وتوزعت مبيعات مركز إبداع بفرع وادي الحلو إلى تشكيلة رائعة من الأكواب المشغولة ذات التصاميم الفنية الجذابة، وملابس الصلاة، بالإضافة إلى عرض كتيبات تاله التعليمية وصناديق الورش التعليمية، وبالمثل قدم برنامج تاله بفرع كلباء مجموعة من الورش وعروض سينما، وفقرات شيقة للتلوين على الوجه للأطفال بهدف استغلال وقتهم ببرامج ترفيهية مفيدة وآمنة خلال انشغال الأمهات بالتسوق.
وأوضحت مدير فرع كلباء أن المعرض يحافظ عامًا تلو عام على مكانته كمنصة ووجهة أولى في المنطقة لاستقطاب سيدات الأعمال والأسر المنتجة والمشاريع المنزلية القائمة والجديدة التي تنوعت مجالاتها في الأطعمة والوجبات، والأزياء والملابس والعبايات، والهدايا والمنتجات التراثية، والإكسسوارات الأخرى، والقرطاسية وغيرها، ليشكل ذلك خطوة مهمة لانتقال هذه المشاريع الصغيرة إلى مستوى أعلى من النجاح والتطور مستقبلاً داخل الشارقة وخارجها.
ووجهت الوشاحي شكرها لنخبة الجهات الراعية والداعمة للمعرض وجهودها الفاعلة في إنجاح الحدث ومن أهمها: مجموعة فلورنسا، ومجموعة ساجدة، ومركز كوزموميد الطبي، ومركز الكادي الطبي، ومركز ألفا الطبي، وعدد من الصالونات النسائية، ومحلات المجوهرات والذهب، وعدد من الجهات الأخرى.
وأشارت إلى أن المعرض بفعالياته وأنشطته المختلفة جاء بالتزامن مع الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي "أكتوبر الوردي"، ويدعم النادي من خلاله جهود التوعية العامة للسيدات بأهمية وضرورة إجراء فحوصات الكشف المبكر عن سرطان الثدي، وصرحت إلى أن المعرض يسهم في دعم مرضى سرطان الثدي من خلال تخصيص جزء من ريعه لهم، بهدف تعزيز الجهود المبذولة في مساعدة هؤلاء المرضى وعائلاتهم وزرع الأمل لديهم في الحياة الطبيعية وتمكينهم من التغلب على التحديات التي تواجههم.
يذكر أن معرض جوهرة شهد مسابقات وسحوبات يومية مختلفة على العديد من الجوائز والهدايا المادية والعينية للزوار والمشاركين.